مسيحي يسعفك خير من مسلم يذبحك

> نجيب محمد يابلي

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
الإسلام دين الرحمة.. دين الوسطية.. دين الاعتدال.. دين الأمانة.. دين الصدق .. الفارق جوهري وكبير بين “رجال حول الرسول” و “رجال حول الفلوس” وحذار من التمترس وراء الإسلام لمصالح الذات والملذات، ولذلك أصارحكم القول إنه لن تقوم لنا قائمة، لأننا جبلنا على تشويه الحقيقة ومجانبة الصدق.. الواحد فينا يريد أن يحقق الشيء الكثير لنفسه باستخدام أساليب ملتوية.
استناداً للسيناريو المرفق بمخطط حدود الدم وانعكاسات ذلك على عدن بصورة خاصة، لأن المخطط يستهدف تدميرها مادياً وبشريا، وقضى السيناريو باحتلال عدن من قبل الحوثيين في مارس 2015، وهروب الرئيس هادي إلى السعودية، واستهدف الحوثيون البنية التحتية وعدداً من معالم المدينة ومساكنها وقتل البشر فيها.. المستشفى الوحيد الذي عمل هو مستشفى الجمهورية أما بقية المرافق فقد كانت مغلقة ونصب الصليب الأحمر الدولي خيمة كبيرة في ساحة مستشفى الجمهورية، ولعب دوراً إنسانيا معتبراً خلال فترة الحرب أو الاحتلال الحوثي من 26 مارس حتى 17 يوليو 2015..
ثم انتقل الصليب الأحمر الدولي إلى المجمع الصحي المغلق، وخلال الفترة من يونيو حتى ديسمبر 2015 بلغ عدد حالات العلاج التي قام بها الصليب في الحالات الطارئة (1374) حالة و(509) عمليات، أما الحالات المعروفة بالحالات الباردة فقد بلغت (3731) حالة.. أما الحالات التي استقبلها الصليب الأحمر خلال العام 2016 فقد كانت على النحو الآتي:
3057 حالة طارئة
2271 عمليات كبرى/ متوسطة
3007 حالات باردة
أما الحالات التي استقبلها الصليب الأحمر خلال الفترة يناير/ سبتمبر 2017:
11984 حالات باردة
6423 حالات طارئة
2602 عمليات
أما ما يقال عن مستشفى 22 مايو فخبرونا بصدق كم حالة أحالها ويحيلها هذا المستشفى إلى الصليب الأحمر أو أي مستشفى آخر، وخبرونا بصدق ماذا تريدون من المجمع الصحي؟ وقولوا لنا ما هي الخدمات المجانية على مستوى مستشفيات المحافظة أو عياداتها؟ الصليب الأحمر كل خدماته مجانية: العلاج، الدواء، الترقيد، الفحوصات، العمليات، الوجبات الغذائية والمستلومات الطبية.
لا يوجد لدى الصليب الأحمر “مساهمة المجتمع” وخذوا على سبيل المثال عملية الزائدة الدودية التي يجريها الصليب الأحمر مع سائر العمليات مجانا وأصغر عملية جراحية (الزائدة الدودية) مطلوب من أسرة المريض دفع 25.000 ريالا، وتصوروا أن طفلاً أو زوجة من زوجات أفراد القوات المسحلة، الذين لم يحصلوا على رواتبهم لفترات قد تصل إلى 7 أشهر، وتصوروا أن متضررا كهذا تطالبه بدفع 25.000 ريالا أو أضعاف ذلك في العمليات الكبرى.
خبرونا أولاً عن أوضاع الخدمات الطبية في عدن وخبرونا عن رأي المواطنين الذين يترددون على المستشفيات العامة والعيادات التابعة للصحة في عدن، افتحوا صناديق هايد بارك أمام المواطنين ليقولوا رأيهم فيها، انزلوا إلى المجمع الذي يديره الصليب الأحمر واطلبوا رأي المريض أو المرقد هناك أو أحد أفراد أسرته عن ماذا يقدم لهم؟ ثم انزلوا إلى المستشفيات العامة والعيادات واطلبوا رأيهم في الخدمات المقدمة لهم، هل هي مجانية؟ هل هناك تقوى الله في التعامل مع المريض ومع الوقت؟
تريدون الصليب الأحمر أن يرحل؟ سيرحل، ومن الخاسر؟ للأسف إن الخاسر هم محددو الدخل.. هم المطحنون.. وهم الملطوعون أمام مكاتب البريد يشكون ظلم السلطة والبريد والوساطات التي تستقطع من الراتب، ومثل هذا السلوك لا وجود له في عالم المسيحين واليهود والبوذيين وغيرهم.
استناداً للبيانات التي أخذت من الواقع المعاش داخل مجمع الصليب الأحمر والمستشفيات العامة والعيادات الكحكومية أجد أنه لا يوجد هناك مجال للمفاضلة بينهم وبين الصليب الأحمر.
ياهؤلاء .. مسيحي يسعفك خير من مسلم يذبحك!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى