ضبط (200) كرتون سجائر مهربة بلحج

> عدن «الأيام» خاص

>
أفاد «الأيام» أمس الأحد المقدم كمال الحالمي، قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني بأن قوات الكتيبة ضبطت سيارة نوع (دينا) على متنها (200) كرتون من السجائر المهربة تصل قيمتها إلى عدة ملايين من الريالات.

وقال الحالمي: "إن شخصاً ينتمي إلى محافظة إب كان يتخذ من أحد المنازل في قرية اللحوم بمديرية تبن محافظة لحج مخزناً لإخفاء تلك الكمية الكبيرة من السجائر التي جاء بها من أحد التجار المهربين لمادة السجائر والمنتمي إلى محافظة عمران".

وأضاف: "إنه وبعد الفحص بالعين المجردة لتلك الكراتين تبيَّن أن عدداً كبيرا منها غير صالح للاستخدام البشري، فضلاً عن كون التدخين أصلاً خطيرا على صحة المواطنين".

وأشار قائد كتيبة الاحتياط الثانية إلى أنه "وبعد جهود كبيرة بذلها أفراد الكتيبة في التحري والبحث عن مهرب السجائر وسيارته اتضح أنه كان يعتزم بيع تلك الكميات تدريجياً للمحلات التجارية في العاصمة عدن".

وأوضح الحالمي أن "نتائج التحقيق مع المقبوض عليه كشفت دوافعه وأهدافه الخبيثة، التي يريد من خلالها جعل العاصمة عدن سوقاً مفتوحة لترويج بضاعته الخطيرة، والتي ستؤدي إلى حدوث عواقب وخيمة تضر صحة المواطنين في حال انتشرت تلك الكمية المهربة"، مؤكداً "تحريز البضاعة المضبوطة والسيارة التي كانت البضاعة على متنها".
وثم تسليم المقبوض عليه ومضبوطاته إلى الجهات المختصة في قيادة قوات التحالف العربي بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى