صندوق النظافة بعدن يجمع 600 طن من النفايات يوميا

> عدن «الأيام» صالح عكبور

> بلغ حجم القمامة التي يتم جمعها من قبل صندوق النظافة وتحسين المدينة (عدن) يومياً من مواقعها الثابتة، وعبر سيارات نقل القمامة الجوالة في مختلف أحياء مديريات محافظة عدن أكثر من 600 طن.
وذكر المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة - عدن ـ المهندس قائد راشد لـ«الأيام» أن "الصندوق يبذل جهدا في تنفيذ المهام الموكلة إليه في الحفاظ على نظافة المدينة، ورفع القمامة من أحياء المدينة، والحفاظ على الوضع الصحي البيئي ومكافحة الأوبئة، والعمل بعدم تراكمها في ظل شحة الإمكانيات والمعدات والوسائل اللازمة لمواجهة النمو المتصاعد للقمامة".
وأشار إلى أن "سبب انتشار وتنامي القمامة يرجع لعدة أسباب منها: التوسع العمراني للمدينة، والتضخم السكاني، وما تشهده هذه المدينة (عدن) من حركة تجارية ويومية للمجتمع، الأمر الذي يتطلب مواكبة من قبل الصندوق لمواجهة الزيادة في القمامة بتوفير الآليات والوسائل الخاصة لجمعها، بدلا من الآليات التي فقدها الصندوق خلال فترة الحرب، أضف إلى ذلك قدم وتهالك الآليات".
وأضاف المهندس قائد: "نقدم الشكر للقيادة السياسية، ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء ونهنئها بعيد ثورة 14 أكتوبر، وما تقدمه للصندوق من دعم، بالإضافة إلى وقوف الأشقاء في دولة الإمارات المتحدة من أجل دعم الصندوق للقيام بمهامه البيئية والصحية".
وفي الأخير تطرق إلى "الأهمية القصوى في الحفاظ على مدينة عدن، وجعلها نظيفة، تعكس جمال المدينة وتاريخها الحضاري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى