تواصل حملة فصل الربط العشوائي للكهرباء بالمنطقة الأولى في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> تواصل المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن تنفيذ حملة فصل الربط العشوائي للتيار الكهربائي من المواطنين في مديرية التواهي.
وقال لـ«الأيام» نائب مدير المنطقة الأولى سالم الوليدي “إن فصل الربط العشوائي بمديرية التواهي جزء من مكافحة سرقة التيار الكهربائي غير القانونية التي تنفذها المؤسسة العامة لكهرباء عدن، التي تتكبد سنوياً خسائر مادية نتيجة سرقة التيار الكهربائي، الأمر الذي يؤدي إلى بروز إخلالات في أداء منظومة الكهرباء بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة”.
وحول الأثر السلبي الذي يحدثه الربط العشوائي قال الوليدي: إن الربط العشوائي للتيار الكهربائي يؤثر بشكل كبير على أداء المحطات الكهربائية المغذية للمنظومة الكهربائية سواء أكانت هذه المحطات حكومية او مستأجرة. مضيفا: “إن تفاقم تلك المشكلات من خلال حدوث أعطال وتلفيات في المحولات وخطوط التوزيع تجعلنا جميعاً أمام خطر محدق بالإضافة إلى تزايد حجم الديون على عاتق مؤسسة كهرباء عدن”.
ونوه بأن الحملة لم تتوقف عند حد فصل التيار العشوائي بل صاحبها توعية ومخاطبة عقل وضمير المشتركين للإسهام في الضغط على بعض المخالفين للتوقف عن سرقة التيار الكهربائي وإلحاق الضرر بأنفسهم وجيرانهم والمجتمع بشكل عام”.
وطالب الوليدي المجالس المحلية في مديريات العاصمة عدن بتقديم المساعدة والمشاركة الفاعلة في هذه الحملة التي بدأ تنفيذها في مديرية التواهي التي ستستمر لاستهداف عدد من المديريات كالمعلا وصيرة وخورمكسر.
وطمأن المواطنين وعقال الحارات بمديرية التواهي بإيجاد كافة التسهيلات اللازمة لإدخال التيار الكهرباء إلى منازل المواطنين الذين لم يتم إدخال لهم التيار الكهربائي.. داعياً كل من يرغب في استخدام التيار بطريقة قانونية إلى تقديم طلبات رسمية إلى المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى