الانتقالي الجنوبي يدشن قيادته المحلية في شبوة

> عزان «الأيام» محمد عبدالعليم

> شارك أمس الآلاف من أبناء محافظة شبوة في مدينة عزان بمديرية ميفعة في حفل تدشين فرع المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة بمشاركة رئيس وأعضاء المجلس.
وفي الحفل ألقى اللواء عيدروس الزبيري رئيس المجلس، كلمة قال فيها: "ندش اليوم فرع المجلس الانتقالي بشبوة على طريقة تشكيل الجمعية الوطنية، ونشيد بتضحيات أبناء شبوة وما تحقق من أمن واستقرار في المحافظة على يد أبنائها النخبة الشبوانية ودعمها اللا محدود من التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، لتثيب الامن ودحر عناصر الإرهاب والتطرف من شبوة وبقية مدن الجنوب المحرر".
وأكد أن المجلس الانتقالي يسعى إلى بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية وتحقيق استقلال الجنوب، محذرا حكومة الشرعية من إفساد وإفشال الخدمات في المحافظات الجنوبية.. مؤكدا بذل الجهود الكبيرة لتحرير بيحان من المليشيات الانقلابية.
جانب من الحضور بالحفل
جانب من الحضور بالحفل

بدوره قال الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة المجلس: "المجد كل المجد لشعب الجنوب، ونهنيه بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر، وإنه لشرف عظيم أن يتم تشكيل قيادة المجلس في المحافظات".. مؤكدا أن اختيار عزان لم يأت من فراغ بل له دلالاته، وقال: "كانت عزان رائدة في انطلاق الحراك الجنوبي والوقوف ضد همينة صنعاء". وتابع: "نطالب التحالف العربي بتحرير بيحان من بقايا مليشيات الحوثي وقوات صالح.. وإن قوى الاحتلال في الشمال تحاول إطالة أمد الحرب وعدم دعم جبهات الجنوب لأسباب حزبية".
وعقب الحفل توجه رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي إلى افتتاح مقر المجلس في عتق يرافقه عضو الانتقالي أحمد حامد لملس والناطق الرسمي للمجلس سالم ثابت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى