اليوم .. مربع ذهبي على صفيح ساخن في كأس العالم للناشئين

> الهند «الأيام» وكالات

> يلتقي ظهر اليوم الأربعاء عند الساعة الثانية والنصف منتخبا إنجلترا والبرازيل ، في نصف نهائي كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) المقامة في الهند من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية التي ستستضيفها مدينة كلكتا الهندية يوم السبت القادم.
وتستضيف كلكتا موقعة نصف النهائي الأولى بين البرازيل وإنجلترا ، علماً أن أبناء أمريكا الجنوبية تأهلوا إلى دور الأربعة بعد قلب تخلفهم أمام ألمانيا في ربع النهائي يوم الأحد الماضي، بينما حقق الإنجليز فوزاً مقنعاً على الولايات المتحدة في جوا يوم السبت الماضي.
وفي المقابل تستقبل مدينة مومباي الموقعة الأخرى بين منتخبي مالي وإسبانيا اللذين أبهرا كل المتتبعين في طريقهما إلى المربع الذهبي .. فقد تغلب الأفارقة على جيرانهم الغانيين في جواهاتي خلال ربع النهائي ، بينما فازت إسبانيا على إيران بعد أداء مذهل في كوتشي.
وسبق للفرق الأربعة أن تقابلت فيما بينها ضمن منافسات كأس العالم تحت 17 سنة ، التي ستشهد ثالث مواجهة بين البرازيل وإنجلترا في تاريخ هذه المسابقة، حيث كان الفوز من نصيب الأوروبيين في كوريا الجنوبية 2007 بينما ثأر أبناء أمريكا الجنوبية لأنفسهم في نسخة تشيلي 2015 .. ومن جهتها تغلبت إسبانيا على مالي (1-0) في مرحلة المجموعات خلال نسخة مصر 1997.
ومن بين المنتخبات الأربعة المتبقية في الهند 2017 ثلاثة سبق لها التتويج بلقب بطولة دولية ، ذلك أن البرازيل تسعى إلى التربع على عرش كأس العالم تحت 17 سنة للمرة الرابعة ، علماً أنها دخلت هذه النهائيات ، على خلفية فوزها بلقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية ، في حين أن المباراة الأخرى بين مالي وإسبانيا تجمع بين بطلي أفريقيا وأوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى