قال إن الحرب سعودية يمنية ولا توجد حرب داخلية.. صالح: وجود مسئولي الشرعية بالرياض دليل إفلاسهم ولا قبول لهم باليمن وإن حل السلام

> «الأيام» غرفة الأخبار

> صعد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من لهجة انتقاده للحكومة الشرعية التي تقيم في الخارج ووصفها في خطاب جديد أمس بأنها تعيش خارج السرب
وقال صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام إن الحرب الدائرة في اليمن هي حرب يمنية سعودية ولا وجود للحرب الداخلية.
وأضاف صالح في كلمة ألقاها أمس خلال لقائه مشائخ وقيادات المؤتمر بالمحويت، الذين زاروه للاطمئنان على صحته في صنعاء.. "الصبر والصمود هو مفتاح النصر، مفتاح النصر صار أكثر من سنتين ونصف، ونحن نعاني من هجمة شرسة رجعية متخلفة، وشعبنا صابر وثابت، قلنا الحرب سعودية يمنية قالوا لا الحرب بين اليمنيين أنفسهم، لا يوجد حرب بيننا اليمنيين على الإطلاق عبارة عن مجموعة مستأجرة ليس لهم ثقل ولو كان لهم ثقل كانوا موجودين في العاصمة كانوا موجودين في قراهم وموجودين في عزلهم وموجودين في المحافظات".
وأردف: "وأكبر دليل على ذلك تصريح أو خطاب محمد بن سلمان أن الحرب سعودية يمنية، قلنا لشعبنا في وقت مبكر ولكل المهتمين بالسياسية الحرب سعودية يمنية قالوا لا حرب داخلية، أذكر أننا تحدثت في سنة عام 1994م الحرب حرب سعودية تقودها بعناصر مأجورة أثناء حرب (94) وقلنا هذا حرب انفصال حرب من أجل انفصال وتجزئة اليمن، قالوا لا الخلاف بين علي وعلي.. علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض، قلنا لهم لا الحرب من أجل الانفصال، قالوا لا أبدا المنافقين والكذابين والمستأجرين، قالوا لا هو صراع وخلاف على السلطة بين علي وعلي لا أحد بيطلب سلطة ولا أحد يبحث عن سلطة".
ووصف رئيس المؤتمر المسؤولين بالحكومة الشرعية بأنهم مفلسين وفاشلين، ولن يقبلهم الشعب اليمني حتى في حالة التوصل إلى حل للسلام، قائلا "وجودهم في الرياض أكبر دليل على أنهم خاسرين ومفلسين" وخاطبهم بالقول: "أطفال ونساء ورجال يعانوا من مرض الفشل الكلوي ومن حمى الضنك ومن عدة أمراض بسبب الحصار الجائر المفروض من الجارة السعودية وانتوا منفوخة بطونكم ووجناتكم وتتجولون من مدينة إلى مدينة من قطر إلى قطر من فندق إلى فندق، كيف سيقبلكم؟ الشعب أهلكم وعشيرتكم وقبائلكم لن يقبلوكم بالعودة إلى قراهم حتى لو حل السلام حتى عندما يحل السلام، ماحد شعيقبلكم، افهموا اعقلوا أنتم قتلتوا الطفل أيدتم بقتل الطفل والمرأة.. أنتم مؤيدين للعدوان، أنتم مع العدوان".
واختتم قائلا: "هم اليوم متحالفين في فنادق الرياض الناصرين وبعض المتزلفين من حركة الإخوان المسلمين، وانتوا تعرفوا الإخوان المسلمين لا داعي لسرد تاريخهم من أين جوا كيف جوا كيف تأدلجوا، معروف لدى الشعب اليمني منهم.. هم حركة إرهابية بكل مافي الكلمة؟؟ من معنى مش لأنها نفذت عمليات اغتيالات في العاصمة صنعاء، ومنها جامع مسجد دارالرئاسة.. نظمت مسلسل خطير وقتل كل الشرفاء في العاصمة صنعاء حركة إرهابية الآن.. الآن هم الذين كانوا يدعموهم، الآن حطوهم في قائمة الإرهاب هذا جزاؤهم ومكافأة لهم بيكافئوهم لأنهم هكذا، وهوذا الذين يتسولون من هنا ومن هنا ومن عدن لحضرموت ومن حضرموت للحج لأبين لشبوة لمأرب برضو نفس العينة عينالوا جزائهم، هكذا المملكة العربية السعودية الجارة هكذا هي بعد مصالحها ولا تعرفهم ولا تصرفهم أدت لهم فلوس ما أمرت لهم فلوس هم هؤلاء مأجورين، ويقلك من كان معاك كان ضدك، ومن كان ضدك كان معاك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى