الخبجي يناقش قضايا الاستثمار بلحج

> الحوطة «الأيام» سعدان اليافعي

> ناقش محافظ لحج د. ناصر الخبجي أمس السبت عددا من القضايا المتعلقة بالاستثمار وكيفية وضع معالجات بما يضمن استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ المشاريع وفق الدراسات خلال لقائه بلجنة الاستثمار بحوطة لحج.
وقال الخبجي للجنة: "إن السلطة المحلية ستقف مع الاستثمار الحقيقي وستسهل كل الإجراءات بما يلبي احتياجات المواطنين، ويفتح أسواق العمل ويعود بالفائدة للتنمية في لحج وخلق فرص عمل لشباب المحافظة، بهدف الحد من البطالة التي يعيشها شباب لحج".
وأكد بأنهُ "آن الآون لأن تتحرك عجلة التنمية في المحافظة مع استتابة الأمن فيها، وهو بحاجة إلى تفاعل كل المكاتب في جذب الاستثمار وتسهيل الإجراءات فيه لاستقطابه، والعمل بما يعود بالنفع على المحافظة".
وكلف الخبجي اللجنة الخاصة بالاستثمار المكونة من مدراء عموم الأشغال والأراضي والاستثمار وعدد من المهندسين بوضع دراسة للمشاريع الاستثمارية في المحافظة، والاجتماع معهم وفق جدول زمني لا يزيد عن أسبوع.
وأشار إلى "ضرورة أن تخاطب المكاتب المعنية المستثمرين من أجل تقديم الدراسات والوثائق الخاصة بمشاريع الاستثمار لتلمس الوثائق المتعلقة بالمشاريع المتعثرة والطلبات المتعلقة بالاستثمار".
ووجه محافظ لحج بـ"توفير الحماية من قبل شرطة لحج للمشاريع الاستثمارية الصناعية والسكنية في المحافظة".
من جانبها أكدت المكاتب المعنية أنها "ستقوم بتجهيز الإجراءات اللازمة بتسهيلات كبيرة للاستثمار بالمحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى