بطولة إيطاليا: نابولي في الصدارة مجدداً ولاتسيو يواصل عروضه الجيدة

> روما «الأيام» أ ف ب

> عاد نابولي إلى الصدارة مجدداً وتحضر بشكل جيد ، لما ينتظره الأربعاء في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي ، بفوزه على ضيفه ساسوولو 3-1، فيما واصل لاتسيو عروضه الجيدة هذا الموسم ، وعمق جراح مضيفه بينيفينتو باكتساحه 5-1 أمس الأحد ، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب “سان باولو”، حقق نابولي فوزه الثاني على التوالي ، والعاشر في 11 مباراة، متخلصاً من العقدة التي لازمته الموسم الماضي أمام ساسوولو الذي فرض على الفريق الجنوبي التعادل ذهاباً وإياباً.
وأنهى نابولي الشوط متقدماً 2-1 بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر البرازيلي الن بتسديدة من داخل المنطقة ، ثم أدرك دييغو فالتشينيلي التعادل في الدقيقة 41 بكرة رأسية اثر عرضية من ماتيو بوليتانو ، لكن الحارس اندريا كونسيلي أهدى صاحب الأرض التقدم مجدداً بعدما حول الكرة في شباكه اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني خوسيه كايخون (44).
وضمن نابولي الفوز إلى حد كبير عندما أضاف هدفه الثالث في الدقيقة 54 عبر البلجيكي دريس مرتنز الذي وصلته الكرة من الاسباني راؤول ألبيول فسددها من مسافة قريبة في الشباك، محتفلاً بأفضل طريقة بمباراته الـ200 مع فريقه في جميع المسابقات (80 هدفاً).
وعلى “ستاديو تشيرو فيغوريتو” ، لم يجد لاتسيو أي صعوبة في تحقيق فوزه السادس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم .. وحسم لاتسيو فوزه في الشوط الأول وأكد الهزيمة الحادية عشرة من أصل 11 مباراة لضيفه بينيفينتو ، بعد إنهائه الدقائق الـ45 الأولى متقدماً بثلاثية نظيفة سجلها الأنغولي باستوس (4) والمتألق تشيرو إيموبيلي الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين ، والمونتينغري آدم ماروزيتش (24).
وحاول الوافد الجديد الذي مني بنفس مصير غرونوبل الفرنسي (خسر الأخير مبارياته الـ11 الأولى في موسم 2009-2010 وهبط في نهاية المطاف إلى الدرجة الثانية)، العودة إلى اللقاء وقلص الفارق عبر المغربي أشرف لزعر (55) ، الذي سجل الهدف الرابع فقط لفريقه في 11 مباراة ، لكن لاتسيو وجه له الضربة القاضية ، بتسجيل هدفين آخرين ، بواسطة ماركو بارولو (76) والبرتغالي لويس ناني (86).
وحقق سمبدوريا فوزه الخامس توالياً على أرضه للمرة الأولى في موسم واحد ، منذ مارس 1991، بتغلبه على ضيفه كييفو بأربعة.
وسقط فيورنتينا أمام مضيفه المتواضع كروتوني بهدف لماركو بيناسي (44) ، مقابل هدفين للكرواتي انتي بوديمير (17) ومارسيلو تروتا (18).
وسجل سبال فوزه الثاني في دوري الاضواء وجاء على حساب ضيفه جنوى ، بهدف لميركو أتينوتشي (56).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى