كشف أكثر من 11 ألف لغم و6 آلاف عبوة ناسفة و30 مطلوبا يسلمون أنفسهم.. إشادات دولية بجهود جهاز مكافحة الإرهاب في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أشادت القيادة الأمريكية العليا لمكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط بما حققه جهاز مكافحة الإرهاب في أمن لحج من نجاحات أدت إلى إحباط هجمات وضبط جماعات مسلحة كانت تستهدف المحافظة.
هذه النجاحات، بحسب مصدر أمني "لم تكن لتنجح لولا العمليات الاستخباراتية التي نفذتها أجهزة الأمن بكافة تشكيلاتها، إضافة إلى تعاون المواطنين"، مضيفا أن "ذلك أدى إلى القبض على عشرات المطلوبين أمنيا، والعثور على كميات مختلفة من الأسلحة والأحزمة الناسفة والعبوات والمواد المتفجرة، التي قامت تلك الجماعات بخزنها في العديد من المواقع المختلفة في مدينة الحوطة وتبن".
وأوضح أن "جهود جهاز مكافحة الإرهاب في لحج تمكن من كشف كميات كبيرة من الألغام تقدر بـ 11640 لغما أرضيا في العديد من المواقع بلحج، إضافة إلى ما يقارب 6000 ألف عبوة ناسفة وأكياس (السي فور)، ومختلف أنواع القنابل والصواعق والأسلحة المختلفة".
وأضاف المصدر ذاته لـ«الأيام»: "إن إنجازات جهاز مكافحة الإرهاب لم تقف عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى قيام مطلوبين أمنيا، ويقدر عددهم بـ (ثلاثين شخصا)، بتسليم أنفسهم طواعية للجهاز، وهو ما يشكل انتصارا كبيرا لقوة هذا الجهاز، الذي تمكن من السيطرة على كل المواقع في لحج والتعامل بسرعة مع كل بلاغ يصل له، وهو ما أدى إلى إغلاق كافة المنافذ على تلك الجماعات للهروب فسلموا أنفسهم بكل طواعية".
ولفت إلى دور التحالف، وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي قدمت الدعم بكافة أشكاله لهذا الجهاز كي "يكون قوة ضاربة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى