رسالة مواطن يعاني من وعود الحكومة

> عبدالله الظبي/ عدن

> إلى معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اعتبرها من مواطن من أبين وليس من إعلامي أو صحفي، حين قمت أنت ومعالي الوزراء بزيارة إلى محافظة أبين في المرة الأولى التي قمت بها، استبشر المواطنون بقدومك خيرا لتزيح ولو قليلا من المعاناة والهموم التي يعاني منها سكان هذه المحافظة، ولكن للأسف الشديد لم تزح شيئا من معاناتهم ولو حتى شيء بسيط، وإنما وعود زائفة، ولم يتحقق شيء من كل ما وعدتم به.. بل لم تكتفِ، عدت لزيارة المحافظة للمرة الثانية من أجل أن تحتفل فيها، وهي تفتقد إلى أبسط المقومات الأساسية من الخدمات، دفعت من المال الكثير في احتفال، في الأساس لم يعد له شيء في قلوب أهل هذه المدينة، وجددت الوعد عند وضع حجر الأساس لمشروع 30 ميجا من تيار الكهربائي وإعمار المدينة، التي أصبحت منازلها مدمرة من منذ الحرب التي مرت بها في 2011، بل لم تسلم من الحرب الأخيرة التي شنتها المليشيات الانقلابية على المحافظات الجنوبية، والتي قدمت فيها كوكبة من الشهداء والجرحى في جميع جبهات القتال.
سيادة معالي رئيس الوزراء كل تلك الوعد لم يُحقق شيء منها، على الرغم أنها تبخرت بمجرد مغادرتكم المحافظة بعد ساعات من زيارتكم لعاصمتها، ومن يتجول في شوارعها وأزقتها وحواريها ومديرياتها سوف يشاهد، حقا، شيئا مؤلما، بسبب ما وصلت إليه أبين من تردي البنية التحتية لها، وافتقار أبسط الخدمات فيها، وتكدس القمامة، وتردي الوضع الصحي وانقطاع تيار الكهربائي، ولم يتحسن الوضع، مثل ما حلم أهل هذه المدينة التي تضررت قبل كل المحافظات، بسبب الحرب السابقة، والذين صبروا وتحملوا الكثير.
حديثي هنا يا سيادة رئيس الوزراء يتركز على أبناء المحافظات المحررة، ومن يرى محافظة أبين مثالا للحال التي وصلت إليها، للأسف لم يتغير شيء فيها، فمنازلها مدمرة ولم يتم إعمار شيء من كل هذه الوعود.. فأنا لا أحمل السلطة المحلية في المحافظة، ممثلة بمحافظها اللواء أبوبكر حسين سالم، فقد قدم ما استطاع أن يقدمه في خدمة المواطن منذ أن تسلم السلطة فيها، وقام بأعمال جيدة يشكر عليها، ونحن معه، وسنكون سندا له في خدمة المواطن في المحافظة.
سيادة رئيس الوزراء، أصبح المواطن في أبين يشغله هم البحث عن راتبه وحصوله على المشتقات النفطية، التي تكاد شبه معدومة في محطات الوقود في المدينة، مثلها مثل باقي المحافظات التي مازالت تعاني الأمرين، وما زاد الأمر سوءا استفزاز أبناء هذه المحافظات من خلال التصريحات الحكومية وإقامة الاحتفالات التي لم تفد شيئا، حيث أن هناك أسر الشهداء يتجرعون الأمرين، ولم يجدوا شيئا يسدون به رمقهم، إلى جانب ذلك هناك الآلاف من الجرحى في منازلهم لم يتحصلوا على العلاج.
نصيحتنا يا معالي رئيس الوزراء أن توفوا بكل ما وعدتم به عند زيارتكم إلى المحافظات المحررة، خاصة أبين في زيارتكم الأولى والثانية.
عبدالله الظبي/ عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى