متنفذ يبسط على أراضٍ في بئر فضل وملاكها يناشدون المنطقة العسكرية والأمن

> عدن «الأيام» فارس العزيبي

> قال لـ«الأيام» أبوبكر أحمد مجلبع العولقي يوم أمس الأول:"إنه وعدد من (ملاك أراضٍ) في منطقة بئر فضل ببلوكات (2 - 3 - 4 إسكان) شكوا من بسط متنفذين على الأراضي المملوكة لهم حسب الوثائق الرسمية المعمدة في السجل العقاري ومصلحة الإسكان".
وكشف العولقي أن "متنفذين يتزعمهم شخص يُدعى (سبيت العقربي) بسطوا على أراضٍ يملكها هو وممن تقدموا بالشكوى"، مضيفاً بأن "العقربي أحضر أناسا يرغبون بشراء تلك الأراضي لرؤيتها والاطلاع عليها”.
وأوضح أبو بكر العولقي أن "المتنفذ العقربي اتفق مع من أحضرهم بأن يقوموا بتحديد قطع الأراضي وتسويرها، وذلك بموجب ورق بيع أولية وغير شرعية”، لافتاً إلى أن المتنفذ تعهد بحماية المشترين من أي اعتراض قد يقوم به الملاك الأصليون خلال مدة حددها بثلاثين يوماً”.
وذكر العولقي أن “المتنفذين بسطوا على تلك الأراضي في وضح النهار، وبدون أي مسوّغ قانوني أو وثائق ملكية، مستخدمين مجموعة من المسلحين لتنفيذ عملية البسط”، مناشداً الجهات المختصة “سرعة التدخل وإيقاف المتنفذين الذين بسطوا على أراضيهم”.
من جهة أخرى قامت «الأيام» بالاتصال بسامح جمال، مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي بالعاصمة عدن، حيث أكد أن هناك “جهودا تنسيقية مع اللواء الركن فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة لضبط المتنفذين”، مضيفاً: “إن هناك لجنة تنسيقية قد تم تشكيلها مع المجلس المحلي بالعاصمة لمعالجة مشكلات الأراضي في بئر فضل بمديرية المنصورة”.
وشدد على “ضرورة وقف البسط على الأراضي أولاً”، لافتاً إلى أن "وقف البسط هو من مهام الجهات الأمنية، ممثلة بإدارة أمن العاصمة عدن، وكذا المنطقة العسكرية الرابعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى