حملة نظافة بمديريتي المنصورة ودار سعد تستمر 40 يوما

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> دشن المدير العام لصندوق النظافة والتحسين قائد راشد أنعم، أمس، حملة نظافة في مديريتي المنصورة ودار سعد بالعاصمة عدن.
وشارك في الحملة 8 قلابات و2 شيولات و190 عامل نظافة وسائق ومشرف بواقع 19 مشاركا لكل مديرية.
وقال مدير الصندوق قائد راشد إن “الحملة تستمر 40 يوما، بالإضافة لاستمرار اعمال النظافة اليومية”.
وأضاف “تستهدف الحملة تعويض النقص في العمل اليومي بالاضافة لمواقع القمامة المتراكمة خاصة التي لا توجد فيها خطوط سير لآليات الخدمة؛ بسبب تهالك الآليات ونهب العشرات منها أثناء الحرب”.
وأشار الى إن “أعمال النظافة مستمرة يوميا لكنها لا تُؤتي ثمارها بصورة واضحة، دون مساندة الآليات التي تتوافق وحجم نشاطها”.
وناشد انعم الرئيس هادي والسلطة المحلية تلبية حاجة منظومة النظافة من الآليات والقدرات لتتمكن من الوقوف على قدميها والنهوض بالأوضاع البيئية وأعمال النظافة في عدن خصوصًا بعد التوسع العمراني والسكاني للمدينة، ولكونها عاصمة البلاد”.
وقال مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري إن “الحملة تهدف إلى تغطية ما لم تستطع الأعمال اليومية القيام به على الوجه الأكمل لقلة الآليات وتهالكها”.. مؤكدًا على أهمية تعاون المواطنين مع تلك الجهود.
وناشد البري السلطة المحلية والحكومة الإسراع بالوفاء بالوعود لدعم منظومة النظافة بالآليات والإمكانيات المختلفة، وناشد في الوقت نفسه التحالف العربي وعلى رأسه دولة الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي لدعم صندوق نظافة عدن بمزيد من الآليات لتمكينه من أداء التزاماته تجاه المواطنين في مجال النظافة.
الامين العام لمحلي دار سعد عبدالمنعم علي العبد أهاب بالمواطنين “التعاون لإنجاح الحملة في المديرية التي تستهدف رفع وترحيل المتراكم من القمامة والقضاء على الأمراض المتفشية كالملاريا والكوليرا”.
وتشمل الحملة مديريات: (المنصورة، دار سعد، التواهي، المُعلا، صيره، خورمكسر، الشيخ عثمان)، بالاضافة لمدينة إنماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى