جامعة عدن تدشن دورات التأهيل التربوي ولصور يتفقد الامتحانات التحضيرية

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> انطلقت أمس دورات التأهيل التربوي الواحد والأربعين لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة أربعين عضوًا من هيئة تدريس مختلف كليات جامعة عدن في مركز التطوير الأكاديمي بالعاصمة عدن.
وقال رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور: "إن أهمية هذه الدورات تتبلور في إضافة القيمة العلمية والمعرفية لعضو هيئة التدريس المستجد، باعتبارها مطلبًا لتطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية بالجامعة".
وأوضح أن "عضو هيئة التدريس هو حجر الزاوية وبتأهيله تضمن الجامعة جودة برامجها وكفاءة مخرجاتها بما يلبي متطلبات سوق العمل والمواصلة في تميزها محليًا وإقليميًا ودوليًا وتهيئة برامجها للاعتماد الوطني والدولي بما يعزز من مكانتها العلمية التي اكتسبتها منذ تأسيسها".
بدوره قال مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن د. عبد الوهاب عوض كويران: "إن تنظيم دورات التدريب وورش العمل يترجم الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس ولنموه المهني، باعتباره مطلبًا ضروريًا لضمان جودة برامج الجامعة واعتمادها أكاديمًا".
وتنظم الدورة التي تستمر خلال الفترة من 11 وحتى 26 نوفمبر الجاري ورش عمل مستقلة يتدرب المشاركون فيها على كتابة مواصفات وخطة المساق الدراسي وأسس ومعايير تقويم تعلم الطالب في التعليم الجامعي بحسب مخرجات التعلم، بالاضافة لكيفية إعداد ملف المساق الدراسي، وتقويم أداءه التدريس، وكتابة التقارير الخاصة بالتقويم الفصلي للمساق الدراسي.
في ذات السياق تواصلت امتحانات القبول للسنة التحضيرية للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الطب والعلوم الصحية والمختبرات والتمريض، بحضور 2600 طالب وطالبة موزعين على مختلف الأقسام والتخصصات العلمية في كليات جامعة عدن.
واطلع رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب على سير امتحانات القبول، وأشادا بالجهود الاستثنائية التي بُذلت لتنظيم وترتيب سير الامتحانات، وتوفير كل الإمكانيات الضرورية والمناخات الملائمة للطلاب والطالبات لتأدية امتحاناتهم بكل سهولة ويسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى