أغلب الفعاليات في عدن .. وبقية الألعاب في محافظتي لحج وحضرموت.. 21 نوفمبر إنطلاق الدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين

> عدن «الأيام» خاص

> أكملت اللجنة الفنية بوزارة الشباب والرياضة إستعداداتها لانطلاق الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين بعدن التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير نايف البكري وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب (عدن) بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ 50 للإستقلال الوطني بمشاركة منتخبات محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت الساحل والوادي والمهرة في 11 لعبة هي : « كرة القدم ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، وكرة اليد ، كرة الطاولة ، ألعاب القوى ، الشطرنج ، الجودو ، التايكواندو ، الكاراتيه والدراجات».
جاء ذلك في الإجتماع الدوري الذي عقدته اللجنة في يومي الثلاثاء والأربعاء برئاسة الوكيل الاول للوزارة رئيس اللجنة الفنية خالد صالح حسين ، وبحضور وكيل قطاع الرياضة مستشار اللجنة عبدالحميد السعيدي ونعمان شاهر رئيس الإتحادين العربي واليمني للجودو مستشار اللجنة ، والذي أقر فيه إعادة وضع جدول البطولة وتحديد الملاعب التي ستقام عليها المنافسات ، حيث أقرت إقامة أغلب فعاليات البطولة في العاصمة عدن ، ونقل ألعاب القوى وكرة اليد ونهائي كرة القدم إلى محافظتي لحج وحضرموت.
وبعد موافقة الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، تم إقرار جدول الدورة الوطنية الأولى للناشئين على النحو التالي :
(1) إقامة ألعاب القوى في مدينة تريم بمحافظة حضرموت ، خلال المدة من 22 إلى 24 نوفمبر.
(2) إقامة بطولة الشطرنج في العاصمة عدن خلال المدة من 21 إلى 28 نوفمبر.
(3) إقامة بطولة كرة اليد في محافظة لحج خلال المدة من 24 إلى 28 نوفمبر.
(4) إقامة بطولة الكرة الطائرة في عدن خلال المدة من 22 إلى 26 نوفمبر.
(5) إقامة بطولة الجودو في عدن خلال المدة من 22 إلى 23 نوفمبر.
(6) إقامة منافسات الدور الأول من بطولة كرة القدم على شكل مجموعتين في عدن والمكلا خلال المدة من 23 إلى 27 نوفمبر ، ويقام الدور النصف نهائي والنهائي على ملعب بارادم في المكلا.
(7) إقامة بطولة التايكواندو في عدن خلال المدة من 25 إلى 26 نوفمبر.
(8) إقامة بطولة كرة السلة في عدن خلال المدة من 25 إلى 28 نوفمبر.
(9) إقامة بطولة الكاراتيه في عدن خلال المدة من 1 إلى 2 ديسمبر.
(10) إقامة بطولة كرة الطاولة في عدن خلال المدة من 1 إلى 3 ديسمبر.
(11) إقامة بطولة الدراجات في عدن خلال المدة من 1 إلى 3 ديسمبر.
هذا وقد تابع الإجتماع إستعدادات اللجان للدورة ، وأكد المجتمعون على أهمية تسليم الملابس الرياضية للمنتخبات والحكام والمشرفين في الموعد المحدد ، كما ناقشوا لائحة التكريم المالية للأبطال ، وأقروا الضوابط التنظيمية للدورة ، التي سيتم إعتماد الميداليات من أجل تحديد المحافظة بطل الدورة ، كما تابعت اللجنة عمل لجنة السكن للبطولة التي يرأسها خالد خليفي مدير عام العلاقات العامة بالوزارة.
وتضم اللجنة الفنية في ديوان وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن الإخوة : وجدان فضل الشعيبي مدير عام مكتب الوزير ، رائد علي نعمان مدير عام الأنشطة الرياضية ، لؤي فيصل صبري مدير عام الاتحادات والاندية الرياضية ، فرحان المنتصر مدير عام الإعلام ، صائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية ، وعبدالله مهيم المستشار الإعلامي لوزير الشباب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى