أستراليا.. إلى النهائيات للمرة الرابعة توالياً

> سيدني «الأيام» أ ف ب

> سجل القائد ميلي يديناك ثنائية من ركلتي جزاء ، فحجزت أستراليا مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزها على ضيفتها هندوراس 3-1 أمس الاربعاء في إياب الملحق الدولي بين خامس تصفيات آسيا ورابع تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وسجل للفائز هنري فيغيروا (54 خطأ في مرمى فريقه) والقائد ميلي يديناك (72 و85 من ركلتي جزاء) ، فيما سجل للخاسر ألبرت أليس (90+4) ، فتأهلت أستراليا 3-1 بمجموع المباراتين بعد تعادلهما سلباً صفر- صفر في هندوراس.
وأصبحت أستراليا الدولة الـ31 ، التي تتأهل إلى مونديال روسيا 2018 المقرر في الصيف المقبل ، ويقام اليوم الخميس إياب الملحق الدولي الأخير بين البيرو ونيوزيلندا (أوقيانيا-أميركا الجنوبية ، وكانت نتيجة الذهاب صفر- صفر).
على ملعب «اي ان زي» في سيدني جاء الشوط الأول سلبي النتيجة ، قليل الفرص، وسيطرت أستراليا على الكرة بنسبة 73% .. ودانت الأفضلية للاعبي المدرب إنج بوستيكوغلو ، لكن محاولات آرون موي ، والمخضرم تيم كايهل ، لم تدرك الشباك ، فيما وقف الحارس دونيس أسكوبر سداً أمام فرصة خطيرة لتومي روغيتش.
لكن مجريات الشوط الثاني جاءت مختلفة ، فمن ركلة حرة على باب منطقة الجزاء سددها القائد ميلي يديناك إرتدت من المدافع البديل هنري فيغيروا إلى الشباك (54) .. وكاد تيم كايهل يحسم المواجهة برأسية بعيدة هبطت على العارضة (58).
وحصلت أستراليا على ركلة جزاء اثر لمسة يد يمكن تفاديها على براين أكوستا تولى يديناك ترجمتها في الزاوية اليمنى البعيدة برغم إرتماء الحارس على نفس المكان (72) .. وقضت المضيفة على آمال هندوراس بالتأهل للمرة الرابعة في تاريخها ، والثالثة على التوالي (ودعت فيها من الدور الاول) ، عندما إرتكب جيري بالاسيوس خطأ على المهاجم البديل روبي كروز ترجمها مجدداً يديناك محققاً الثنائية (85) .. ومن ركلة ثابتة ، سجلت هندوراس هدف الشرف بعد معمعة عن طريق ألبرت أليس (90+4).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى