ولي العهد السعودي: آية الله علي خامنئي «هتلر الشرق الأوسط الجديد»

> «الأيام» وكالات

> أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الكفة تميل لمصلحة الحكومة اليمنية التي تسيطر حالياً على 85 % من البلاد.
وقال في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نشرته أمس الأول أنه في ظل إطلاق الحوثيين، المدعومين من إيران، صاروخا على الرياض فإن أقل من السيطرة الكاملة للحكومة الشرعية على الأراضي اليمنية سيمثل مشكلة بالنسبة للمملكة العربية السعودية.
وكانت قوات التحالف اعترضت صاروخاً باليستياً، تبين أنه إيراني الصنع، أطلق مطلع هذا الشهر باتجاه مطار الملك خالد بالرياض.
وصف التحالف تزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليتسية بأنه بمثابة عدوان إيراني مباشر على السعودية، ويرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.
كما وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأنه “هتلر الشرق الأوسط الجديد” في مقابلة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، مما يصعد بقوة حربا كلامية بين البلدين.
وتدعم السعودية وإيران أطرافا متنافسة في حروب وأزمات سياسية بالمنطقة.
وأشار الأمير محمد الذي يتولى كذلك منصب وزير الدفاع إلى أن الأمر يتطلب مواجهة نزعة التوسع الإيرانية في عهد خامنئي.
ونقلت الصحيفة عنه قوله “لكننا تعلمنا من أوروبا أن المسكنات لا تجدي. لا نريد لهتلر الجديد في إيران أن يكرر في الشرق الأوسط ما حدث بأوروبا”.
وخلال حرب اليمن المستمرة منذ ثلاثة أعوام وجهت السعودية آلاف الضربات الجوية إلى حركة الحوثي التي سيطرت على مساحات واسعة من البلاد.
وقال ولي العهد السعودي إن الحرب تسير في صالح المملكة وإن حلفاءها يسيطرون على 85 في المئة من أراضي اليمن. ولا يزال الحوثيون يحتفظون بمراكز سكانية رئيسية رغم جهود التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يتلقى معلومات مخابراتية ودعما من الولايات المتحدة. وقتل نحو عشرة آلاف شخص في الصراع.
وأطلق الحوثيون صاروخا باليستيا باتجاه مطار الرياض في الرابع من نوفمبر، وهو ما شجبته السعودية ووصفته بأنه عمل عدائي من جانب إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى