الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين.. جودو عدن بطل الذهب.. وانطلاق بطولات القدم واليد والسلة

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي / هشام عطيري

> توج ناشئة عدن للجودو بطلاً لبطولة الجودو ضمن إطار الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم صندوق النشء بالعاصمة عدن وتقام منافساتها في عدن وحضرموت.
تتويج عدن ببطولة الجودو كان بعد خطف 6 ذهبيات في الإنزالات الأخيرة بينما حل منتخب لحج ثانياً ومنتخب ساحل حضرموت ثالثاً.
وفي منافسات بطولة كرة القدم التي إنطلقت منافساتها عصر أمس الأول الخميس حقق منتخب الضالع مفاجأة من العيار الثقيل ، بعد الفوز على منتخب عدن بهدف نظيف ، سجله اللاعب رضوان علي رضوان في اللقاء الذي أقيم في ملعب شمسان ، وفي اللقاء الآخر الذي أقيم في ملعب المنصورة حقق منتخب أبين الفوز على منتخب لحج ، بهدف وحيد سجله اللاعب ناصر عبد الله.
من إنطلاق بطولة كرة القدم
من إنطلاق بطولة كرة القدم

هذا ويلتقي عصر اليوم في ملعب النصر منتخب الضالع ومنتخب أبين وفي اللقاء الآخر الذي يقام في ملعب شمسان يلتقي الجريحان منتخبا عدن ولحج.
وفي منافسات بطولة الكرة الطائرة خطف منتخبا عدن وحضرموت الوادي بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوز الاول على منتخب أبين وفوز الثاني على منتخب الضالع ضمن منافسات المجموعة الاولى .. وفي المجموعة الثانية خطف منتخبا ساحل حضرموت والمهرة بطاقتي التأهل ليضرب حضرموت الوادي موعداً مع المهرة ، وعدن مع ساحل حضرموت في نصف النهائي الذي سيقام صباح اليوم في صالة الشهيد أحمد الحيدري بالمنصورة.
توصل منافسات الكرة الطائرة
توصل منافسات الكرة الطائرة

وفي منافسات بطولة كرة السلة إلتقى عصر أمس في ملعب نادي شمسان منتخبا عدن والضالع وانتهى اللقاء بفوز عدن بنتيجة (57 - 36) .. الجدير بالذكر أن الافتتاح الرسمي للبطولة سيكون عصر اليوم لكن لضيق الوقت مع مراسيم الافتتاح تم تقديم هذا اللقاء.
من إنطلاق بطولة كرة اليد
من إنطلاق بطولة كرة اليد

وفي منافسات بطولة كرة اليد التي إنطلقت صباح أمس الجمعة إلتقى منتخب لحج مع منتخب حضرموت الساحل الذي كانت له اليد الطولى في الملعب حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الساحل على لحج بنتيجة 7 / 6 ، وفي الشوط الثاني تقدم فريق لحج بنتيجة 13/14 بمجموع الشوطين لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بنتيجة 20 / 20 لكل فريق ليحصل كل منهما على نقطه واحدة.
من بطولة كرة السلة
من بطولة كرة السلة

فيما اللقاء الثاني جمع منتخب أبين بمنتخب الوادي ، وانتهى الشوط الأول بتقدم واضح لفريق الوادي بنتيجة 12/ 6 على فريق منتخب أبين ، وفي الشوط الثاني عزز فريق الوادي تقدمه بنتيجة 9/17 ، وبمجموع الشوطين فإن المباراة انتهت بفوز منتخب الوادي على منتخب أبين بنتيجة 29 /15 ، وبذلك يكون منتخب الوادي قد حصد أول نقطتين في هذه البطولة.
وتتواصل منافسات بطولة الشطرنج التي تقام في صالة فندق الوفاء بخورمكسر ، حيث تنحصر المراكز الأولى بين حضرموت الساحل وعدن وأبين .
وتنطلق صباح اليوم في صالة الجمباز بالمنصورة منافسات بطولة الكاراتيه التي تستمر لمدة يومين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى