بن دغر: صرفنا 149 مليونا لـ(2483) مختطفا ومخفيا بسجون الانقلاب

> عدن «الأيام» سبأ

> أكد رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر اهتمام الحكومة في التخفيف من معاناة أسر وذوي المختطفين والمخفيين، وإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيات الانقلابية.
وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه أمس برئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام عبدالسلام الحاج إلى “المبادرة التي طرحها أثناء لقائه برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطلاق سراح كل المعتقلين، ومن كل الأطراف دون أي شروط، والتي رفضتها المليشيات الانقلابية في تحدٍ واضح للمجتمع والمنظمات الدولية”.
واطلع بن دغر على الآلية التي تم بها صرف الدفعة الأولى ولشهر بمبلغ 149 ميلون ريال لأسر المختطفين لعدد (2483) مختطفا ومخفيا، ووجه بالبدء في إجراءات تحويل الدفعة الثانية للشهر الثاني بنفس الآلية حتى يتم استكمال البيانات الخاصة بكل المعتقلين والمخفيين، وتحديثها وفق الآلية التي أقرها مجلس الوزراء وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ليتم صرف الرواتب للمعتقلين بناء على ضوئها باستمرار.
وندد رئيس الحكومة بالجرائم والتعذيب الذي يتعرض له المعتقلون في سجون المليشيا الانقلابية في المناطق التي تحت سيطرتهم، والتي أدت الكثير منها للموت جراء التعذيب.
من جهتها عبرت رئيسة رابطة المختطفين، عن شكرها وتقديرها لرئيس الحكومة واهتمامه ومتابعته للرابطة وجهودها.
وأوضحت ما يتعرض له المعتقلون والمخفيون من ممارسات إجرامية، وما تعانيه أسرهم وذووهم من أوضاع اقتصادية سيئة، شاكرة رئيس الحكومة للفتته الكريمة ودعمه المستمر من أجل التخفيف عنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى