تحدث عن الحرب وإيران والحوثيين في مؤتمر وزراء دفاع التحالف الإسلامي بالرياض.. علي محسن الأحمر: اليمن لاتزال في حرب مع الإرهاب ونطالب بإعلان الحوثيين جماعة إرهابية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر إن اليمن من أوائل الدول التي اكتوت بنار الإرهاب ودفعت ثمناً باهظاً بسببه، وإن بلاده مازالت في معركة مفتوحة مع الإرهاب “المتمثل في تنظيمي القاعدة وداعش والإرهاب الإيراني وما تفرع عنه وارتبط به من جماعات وفي مقدمتها المليشيات الحوثية”.
وأكد الأحمر - في كلمته التي ألقاها أمس بالرياض خلال اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب - أن “الشرعية بدعم من دول التحالف حققت الكثير من النجاحات ومنها استعادة أغلب الأراضي اليمنية وألحقت هزائم قاسية ومتلاحقة بالانقلاب وداعميه، كما نفذت ضربات موجعة لإرهاب القاعدة وأخواتها، ولاتزال المعركة تمضي وفق خطط مدروسة وثابتة حتى النصر”.
وشدد على ضرورة أن يخرج الاجتماع بما تنتظره الشعوب العربية والإسلامية، وقال: “يجب أن يضيف الاجتماع دعماً ملموساً لمعركتنا مع الإرهاب في اليمن وإقناع النظام الإيراني بالكف عن دعم وتمويل الإرهاب الذي يستهدف بلادنا”.
كما أكد خلال الكلمة التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ضلوع نظام طهران بدعم جماعات الإرهاب وضرورة إعلان مليشيات الحوثي وحزب الله جماعات إرهابية.
وقال: “إن حسم معركة الإرهاب من أهم أولويات أمتنا وواجب جيوشها وحكوماتها، ولابد من صياغة استراتيجيات وتوفير إمكانات ووضع التشريعات والمرجعيات، وخوض المعركة في كل الميادين الفكرية والأمنية والمالية والعسكرية، وصولا إلى تطويقه ومحاصرته وتجفيف منابعه وتخليص العالم من شره، وعلى كل قوى العالم الحر بمختلف اتجاهاتها وعقائدها التنسيق والتعاون لمواجهته بكل الوسائل والأساليب المتاحة لتنعم البشرية بمستقبل يسوده التعايش والأمن والسلام”.
ويهدف اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي إلى ترسيخ أواصر المشاركة والتكامل في منظومة التحالف وتعزيز آليات المشاركة الفاعلة للدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات الدولية ومشاركة وتقديم مقترحات ومبادرات لدراستها وتطويرها وتنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى