اليمنيون في الأردن يؤيدون الانتفاضة المسلحة لصالح وحزبه ضد الحوثيين

> عمان «الأيام» خاص

> تسلمت «الأيام» أمس السبت من الأخ أحمد المجيدي محافظ لحج بيان عن اليمنيون المقيمون في الاردن قسرا وذلك لتأييد ومباركة قيام القوات المسلحة التابعة لنظام صالح بإنتفاضة ضد جماعة الحوثيين.
ودعا المجيدي في البيان "رجال القبائل والقوات المسلحة الى مزيدا من التكاتف المجتمعي والحفاظ عن النسيج الاجتماعي في مواجهة الحوثيين".
وفي مايلي نص البيان:"
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ? فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى? فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى? تَفِيءَ إِلَى? أَمْرِ اللَّهِ ? فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ? إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)..
‏?يتابع أبناء اليمن المقيمين قسرا في الخارج بسبب الحرب العبثية الدامية التي تقتل اليمنيين وتدمر بلادهم يوميا؛ يتابعون الاحداث الدائرة في العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها منذ ثلاثة أيام... وما نتج عنها من ممارسات غير مسؤولة منذ سيطر (الحوثيين) على العاصمة صنعاء وانقلابهم وسيطرتهم على مقدرات الوطن بعد انقلابهم على مخرجات الحوار الوطتي والتفافهم على كل المواثيق والاتفاقيات التي كانو طرفا فيها عام 2014 وماقبله، وارتكابهم الجرائم والممارسات التي ضاعفت من معاناة المواطنين وزادتهم فقراً وبؤساً وجوعاً وحرماناً، وفي مقدمة تلك الممارسات والجرائم قطع مرتبات الموظفين لمدة تزيد عن سنة كاملة، والتسبب في ارتفاع الاسعار، واختفاء المشتقات النفطية والسلع الأساسية لحياة الإنسان، وفرض الاتاوات الجائرة وغير القانونية على التجار ورجال الاعمال، وعرقلة وصول المساعدات الإغاثية الإنسانية، مما فاقم من الاوضاع المأساوية للمواطن اليمني، وجر اليمن الى مربعات الحرب الأهلية.
لكل ذلك يشيد أبناء اليمن المقيمين في الخارج بما يقوم به الشرفاء من أبناء القوات المسلحة والأمن خاصة أبناء الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، ومن خلفهم الوطنيين من أبناء الموتمر الشعبي العام، وكذا كل المكونات السياسية ورجال القبائل والتي غلبت مصالح الوطن على مصالحها الخاصة، وتغلبت فيها الروح الوطنية على مادون ذلك.
اننا نناشد كل الشرفاء من ابناء الشعب اليمني العظيم في كل محافظات الوطن اليمني وفي المقدمة رجال القبائل الشرفاء الى الوقوف صفاً واحد.. وان يهبوا للدفاع عن الوطن اليمني الكبير، و التصدي لكل الدعوات التي تجر الوطن إلى حرب أهلية طاحنة تجر نفسها على الجميع، والحفاظ على النظام الجمهوري والمكتسبات الوطنية والتي تتعرض لاخطر مؤامرة ينفذها اولئك المغامرون (الحوثيين) .
مع تأكيدنا على ضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي وعدم الانجرار لمربع الانتقام من بعض مكونات المجتمع اليمني خاصة الأسر الهاشمية التي لا يمكن ان توخذ بجريرة السلوكيات الفردية لبعض ضعفاء النفوس من الحوثيين.
كما اننا نناشد جميع الاطراف السياسية في الداخل والخارج إلى ضرورة القبول بمبدأ الحوار وإيقاف نزيف الدم اليمني والجنوح للسلم وإيقاف الحرب الدائرة في مختلف المناطق اليمنية، وندعوا دول التحالف الي مساعدة اليمن واليمنيين وإعلان إيقاف الحرب وإطلاق مبادرة سلام لاتستثني احدا من اليمنيين في الداخل والخارج والسعي لاحلال السلام في اليمن .
والله من وراء القصد ،،،
اليمنيين المقيمون قسراً في الخارج

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى