الجفري: علينا أن ندرك خطورة قاتلي صالح على الجنوب فهم ذراع لمطامع إيران

> «الأيام» خاص

> أوضح رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي (رأي) عبدالرحمن علي بن محمد الجفري أن "تأخره بالإدلاء بتصريح عن الأحداث والقتال بين حلفاء الشر في صنعاء، حتى يتبين له حقيقة ما لديه من معلومات حول ما حدث، والتي رويت بأكثر من رواية وقصة".
وقال الجفري في تصريح له أمس "على المستوى الإنساني فالعزاء واجب لأهالي وأقرباء وأصدقاء من فقدوا أرواحهم في تلك المعارك وهم يدافعون عن أنفسهم وبيوتهم وموقفهم وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح والأستاذ عارف الزوكا أمين عام المؤتمر الشعبي، ومن معهم"، مضيفاً "لقد واجهوا موتاً محققاً بشجاعة نادرة.. وأفضوا إلى ربهم وهو العالم بهم".
وأضاف: "كلنا يعلم ما أحدثه الرئيس السابق بشعبنا في الجنوب العربي من مآسِ ومظالم، بل وفيّ شخصياً، غير أني أسامحه في ما يخصني، ولقد كان له ما له وعليه ما عليه، ونسأل الله له ولمن قُتل معه الرحمة فقد دفعوا حياتهم ثمناً لموقفهم الأخير.. ونسأل الله أن يعصم قلوب أبنائه وأبناء من قضوا معه وأسرهم بالصبر الجميل".
وقال: "إن موقفاً كهذا وأحداثاً كهذه تستوجب الترفع عن الشماتة والتشفي التي ليست من طباعنا ولا من طباع شعبنا في الجنوب العربي.. كما أن قلوبنا تعف عن الأحقاد والكراهية للذوات الشخصية وتتجه للأفعال السيئة، فهذا نهجنا الذي تعلمناه من سيد المرسلين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
وعلينا أن ندرك أن خطورة قاتليهم، من مليشيات الحوثي، على وطننا والمنطقة هي الأكثر ضرراً؛ لأنهم يمثلون ذراعاً للمخاطر والأطماع الإيرانية ولفكر ونهج (ولاية الفقيه) الذي تنتهجه إيران".
وتمنى الجفري ممن يتعاونون مع المليشيات أخذ العبرة والدرس مما حدث، سائلاً الله الجنة لكل شهيد قُتل وهو يدافع عن نهج أرضه وعروبته وعرضه، وفي مقدمتهم شهداء الجنوب العربي وأبطاله الذين قدّموا ولا يزالون يقدّمون أروع الملاحم دفاعاً عن جنوبهم، أرضاً وإنساناً، ودفاعاً عن عروبتهم ونهجم السمح المعتدل، والذي بفضل دمائهم هزمت إيران ونهجها على أرض الجنوب العربي على يد المقاومة الجنوبية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والدور المتميز لدولة الإمارات العربية المتحدة.. وقال: "مازال أبطال المقاومة الجنوبية أينما كانوا يحققون الانتصارات كجزء من التحالف العربي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى