ضحايا مدنيون بقصف الحوثيين الخوخة والمقاومة تحاصر حيس

> الخوخة «الأيام» خاص

> تسبب قصف صاروخي لمليشيات الحوثي على قرى في الخوخة وهي اولى بلدات محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الأيام» إن المليشيات أطلقت، أمس، صاروخين (كاتيوشا) على قريتي الجشة والقطابا بمديرية الخوخة، أسفرا عن مقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وجرح 10 آخرين معظهم أطفال ونساء.
أحد الاطفال الذي تاثر بالقصف
أحد الاطفال الذي تاثر بالقصف

وفي المقابل أفادت مصادر أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن شنت عدة غارات جوية على تعزيزات عسكرية للمليشيات في بيت الفقيه، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
جانب أخر من جريح بالقصف
جانب أخر من جريح بالقصف

وميدانيا كثفت مدفعية المقاومة والجيش قصفها على مواقع المليشيات وسط مديريتي حيس والتحيتا، حيث دفعت المليشيات بتعزيزات كبيرة لها من مدينة الحديدة وطريق الجراحي العدين بإب.
وقال مصدر ميداني لـ«الأيام» أن المقاومة والجيش سيطروا على مواقع شرق الخوخة وجنوبي التحيتا، في وقت فرضت حصار محكم على مدينة حيس من الاتجاهين الغربي والجنوبي.
ونفذ أفراد مقاومة تهامة حملة تمشيط ومداهمات لمزارع وقرى شرق الخوخة قتلت خلالها 8 من الحوثيين، بينهم نائب مدير أمن الخوخة صادق البريهي ومرافقة الشخصي، وأسر 20 آخرين.
وذكرت مصادر في قوات المقاومة الجنوبية إن الفرق الهندسية التابعة للجيش تمكنت من نزع شبكات الألغام بالطرقات الرئيسة والفرعية المؤدية إلى وسط مدينة حيس.
وقال سكان وشهود إن مقاتلات ومروحيات التحالف العربي شنت 28 غارة جوية على الأقل على تعزيزات الحوثيين جنوبي مديريتي حيس والجراحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى