39 قتيلا بينهم حوثيون وسجناء في غارة استهدفت معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء

> دبي/صنعاء «الأيام» رويترز/خاص

> قال مسؤول وشهود إن طيران التحالف بقيادة السعودية وجه أمس ضربة لمعسكر للشرطة العسكرية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون مما أسفر عن سقوط 39 قتيلا على الأقل وإصابة 90 آخرين بعضهم سجناء.
وتأتي الضربة في إطار حملة جوية للتحالف المدعوم من الغرب الذي كثف ضرباته منذ سحق الحوثيون المتحالفون مع إيران الأسبوع الماضي انشقاقا قاده الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقتلوه.
وقال مسؤول في المعسكر: "إن طائرات التحالف شنت سبع غارات على المعسكر الذي يقع في الجزء الشرقي من صنعاء، وكان به نحو 180 سجينا".
وأضاف أن "فرق الإنقاذ استخرجت 35 جثة من تحت الأنقاض ولا يزال الباقون مفقودين".
وهذه أحدث غارات في سلسلة ضربات جوية نفذها التحالف على صنعاء ومناطق أخرى من البلاد، مما تسبب في بعض الأحيان في سقوط الكثير من الضحايا من المدنيين.
ولم يتسنَّ الاتصال بمتحدث باسم التحالف للتعليق على النبأ. وينفي التحالف أي استهداف للمدنيين.
وتقدم الولايات المتحدة وبريطانيا دعما سياسيا وأسلحة ومساندة لوجيستية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويقاتل في اليمن منذ عام 2015 بهدف إعادة السلطة للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.
مواطنون يحملون عدد من ضحايا الغارة
مواطنون يحملون عدد من ضحايا الغارة

وقالت مصادر محلية وعسكرية لـ«الأيام» إن غارتين من اجمالي (7) غارات استهدفت معسكر الشرطة العسكرية الواقع بمديرية شعوب وسط صنعاء أصابت سجن المباحث العسكرية الواقع بمعسكر الشرطة شارع مارب وكان اغلب نزلائه من المختطفين من جنود الحرس الجمهوري وبعض قيادات حزب المؤتمر.
الى ذلك قال مصدر مدني شارك في رفع الانقاض لـ«الأيام» ان عدد القتلى من المختطفين والسجناء اكثر من 20 مختطفا ونحو80 جريحا فيما تمكن اخرون من الهروب.
واشار المصدر بحسب مراسل «الأيام» إن القتلى الحوثيين 20 على الأقل.
الى ذلك اخفت جماعة الحوثي خبر استهداف الاسرى من جنود الحرس الجمهوري الموالي لصالح خشية ادانتها بجريمة الاختطاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى