فيما منتخبنا يبحث بعد غد عن الفوز الخليجي الأول بمواجهة حامل اللقب غداً.. إنطلاق بطولة كأس الخليج العربي الـ 23

> الكويت «الأيام» خاص

> لم يكن من الوارد أن تستضيف الكويت بطولة كأس الخليج العربي في كرة القدم «خليجي 23»، إلا أن أحداث الأسابيع الأخيرة ، أعادت لحامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي) ، فرصة إختبار «فرح» اللعبة بعد إيقاف دولي لأكثر من عامين.
بين 22 ديسمبر و5 يناير ، ستكون الكويت مسرحاً لأبرز بطولة كرة قدم خليجية ، والتي تعود بعد ثلاثة أعوام على النسخة الأخيرة في السعودية التي أحرزت لقبها قطر .. وتأتي البطولة هذه السنة في ظل أزمة خليجية حادة منذ يونيو ، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ، والتي كان من المقرر ، أن تستضيف النسخة 23 ، قبل أن يتم نقلها إلى الكويت ، بعد رفع الإيقاف الذي فرضه الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليها منذ عام 2015.
وسيتيح نقل البطولة مشاركة كل منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية ، الامارات ، البحرين ، قطر ، الكويت ، وسلطنة عمان) ، إضافة إلى العراق واليمن ، أي المنتخبات الثمانية التي درجت العادة أن تخوض غمار البطولة التي تقام غالباً مرة كل عامين.
استاد جابر الدولي ، خالد بوناشي ، عن جاهزية المنشأة ، لاستضافة إفتتاح ومنافسات بطولة خليجي 23 مشيرًا إلى أن إدارة الاستاد ، قامت بتسليمه لاتحاد الكرة ، واللجنة المنظمة العليا، بعد إنتهاء جميع إجراءآت الصيانة ، والتجهيز ، في زمن قياسي.

وسيشهد الأستاد الأبرز في الكويت حفل الافتتاح ، بعد غد الجمعة ، بمواجهة منتخبي الكويت والسعودية في تمام الساعة السادسة والنصف ، إلى جانب مواجهة منتخبي عمان والإمارات في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات المجموعة الأولى.
فيما سيبدأ مشوار منتخبنا الوطني الأول في البطولة عصر بعد غد السبت بمواجهة حامل اللقب المنتخب القطري في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً على استاد نادي الكويت ، ويلتقي منتخبا البحرين والعراق في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب استاد الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وكان منتخبنا الوطني الأول بقيادة المدرب الأثيوبي إبراهام مبراتو قد وصل أمس الأربعاء دولة الكويت قادماً من العاصمة القطرية الدوحة ، بعد إجراء تمرينه الرابع والأخير في معسكره الخارجي بقطر ، إستعداداً للمشاركة في منافسات خليجي 23 في الكويت.
تمرين المنتخب الأخير بمعسكر قطر على ملعب نادي الخريطيات شهد مشاركة جميع اللاعبين بعد وصول المحترف عبدالواسع المطري قادماً من عمان لينضم بذلك إلى بقيه زملائه ويشاركهم الحصة التدريبية الأخيرة التي إستمرت لمدة ساعتين.
وفيما يخص اللاعب أيمن الهاجري مهاجم منتخبنا والمحترف حالياً في الدوري الهندي مع نادي شيلانغ لاغونغ ، فقد فشلت محاولة إتحاد كرة القدم وأيمن الهاجري الودية مع النادي ، للسماح له بالمشاركة مع المنتخب ، لأن بطولة كأس الخليج غير معترف بها من الفيفا ، وبالتالي فإن النادي هو الوحيد من يقرر السماح للاعب من عدمه.

وسيكون الدخول إلى كل المباريات مجانياً ، بعد تكفل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، بتغطية كافة مصاريف البطولة.
الجدير بالذكر أن الكويت كانت قد إستضافت البطولة للمرة الأخيرة عام 2003، وأحرزت لقبها للمرة الأخيرة في 2010 عندما إستضافتها بلادنا اليمن.
وتضم المجموعة الأولى الكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عمان ، فيما تضم الثانية قطر والعراق والبحرين واليمن ، وتحمل قطر اللقب بعد فوزها على السعودية 2-1 في نهائي بطولة 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى