تعزيزات عسكرية للحوثيين إلى الوازعية وحيفان والقبيطة

> طور الباحة/ المضاربة" «الأيام» عبدالله مجيد

> واصلت مليشيات الحوثي أمس، الدفع بتعزيزات عسكرية إلى عدد من الجبهات الواقعة إلى الحدود مع جبهات الصبيحة بمحافظة لحج.
وقال الناطق الرسمي لجبهات الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي باتصال هاتفي لــ«الأيام» إن المليشيات دفعت أمس بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الوازعية الواقعة إلى الحدود مع مديرية المضاربة وراس العارة، مكونة من 12 طقماً على متنها عشرات الأفراد وأسلحة رشاشة ومتوسطة، ومدفع متنقل، تمهيدًا لقصف مواقع جبهات المقاومة.
وأفاد «الأيام» قائد موقع الخزم جميل أحمد الأغبري "أن المليشيا لجأت مؤخراً إلى قصف مواقع المقاومة والمناطق بشكل عشوائي بعد أن عجزت من احراز أي تقدم لها، كان أخرها أمس، حيث استهدف بالهاون مناطق الظهورة والبراحة بالأغبرة".
ويقود هذه الجبهات قائد المحور الغربي قائد لواء زايد العميد عبدالغني الصبيحي.
وفي جبهات مديرية طور الباحة قال أحمد عاطف الصبيحي: "إن المليشيات واصلت أمس استقدام تعزيزات عسكرية إلى جبهات المديرية ومنطقة حيفان الحدودية، مع اندلاع مواجهات وقصف متبادل بين الجانبين بشكل متقطع منذ أيام، بالتزامن مع استمرار لموجهة النزوح من الجوازعة بالقبيطة، والجمعة والمفاليس بحيفان، ومنطقة شعب بطور الباحة، إلى المناطق الأمنة بالمديرية أو المناطق والمديريات المجاورة بمحافظتي لحج وعدن.
وناشد الصبيحي الجهات المسئولة والمنظمات المعنية بضرورة الاضطلاع بدورها بشكل عاجل لتقديم المعونات الغذائية والايوائية للنازحين والذين يعانون من ظروف صعبة، وشتاء قارس.
وتعيش جميع جبهات الصبيحة بدءاً بمديرية كرش، فطور الباحة، والمضارية وراس العارة، حرباً ضروساً، وموجات نزوح وتشرد، ومعاناة مستمرة، منذ ثلاثة أعوام، يقابله تجاهل رسمي وغياب الجدية في حسم المعارك في هذه الجبهات الحدودية، والتي تقع على مقربة من باب المندب أحد أهم الممرات المائية في العالم، وبالقرب من قاعدة العند الاستراتيجية، مع حضور خجول ومخيب للآمال للمنظمات المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى