طوارئ أمن عدن.. ترجمة عملية لكبح جماح التطرف.. عامان ونيف من العمل ولا يزال العطاء متجددا بوتيرة عالية لفرض الأمن والاستقرار في عدن

> تقرير/ أصيل هاشم الهاشمي

> مضى عامان وكتيبة الطوارئ والدعم الأمني في العاصمة عدن تكافح الإرهاب وتثبت الأمن، وقطعت الكتيبة خلال الفترة الوجيزة شوطا كبيرا ومهما في تثبيت الأمن داخل مديريات عدن وضواحيها من خلال المداهمات لأوكار العناصر الخارجة عن النظام والقانون التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار.
وضبطت الكتيبة، بقيادة العقيد صامد سناح، أكثر من 420 لغمًا وعبوة ناسفة، بالإضافة لضبط العديد من السيارات المفخخة في مناطق مختلفة داخل عدن، وفقا للمعلومات المقيدة بالأرشيف والمكاتب التابعة لكتيبة الطوارئ وإدارة أمن عدن.
ونجحت بضبط العديد من السيارات المهربة للمخدرات والخمور في أماكن متفرقة، وداهمت منازل يُخزن ويُباع فيها المخدرات والخمور وضبطها مباشرةً.
وشاركات كتيبة الطوارئ في مداهمة البحث الجنائي أبان احتلاله من قبل العناصر الإرهابية قبل أشهر، وكان لها دور كبير في عملية تحرير الأسرى الذين كانوا متواجدين داخل المبنى.
وقبضت على عدد من البلاطجة الذين يمارسون أعمال نصب واحتيال وأخذ مبالغ مالية من المواطنين في أسواق مديريات عدن كـ"القاهرة، وكريتر" وغيرها، ونقلهم إلى سجن البحث الجنائي بخورمكسر.
واستطاعت ضبط قاطرة نفط في نقطة الكهرباء بالمنصورة على متنها 160 برميلا من المواد الخام، وإحالتها إلى البحث الجنائي للتحقيق.
وكانت الكتيبة تقوم بالتنسيق المستمر مع غرفة القيادة والسيطرة لإدارة أمن عدن وتنفيذ كافة المهام، وفقًا لمقتضيات الحالة الأمنية التي كانت تعيشها المدينة؛ تمخض عنه نجاحات متميزة في إحباط عشرات العمليات الإجرامية، وضبط عصابات وأشخاص متورطين بجرائم مختلفة، بينها البسط على الأراضي والمنازل العامة والخاصة وإشاعة الفوضى، بالإضافة لقيامها بعمليات مداهمة لمواقع ومخازن تابعة للجماعات الإرهابية، وتفكيك أكثر من 25 عبوة ناسفة وإبطال مفعولها في مناطق متفرقة بعدن.
ونفذت الكتيبة 250 عملية أمنية، بينها حملات مداهمات، والقبض على عناصر إرهابية مطلوبة أمنيًا.
تقرير/ أصيل هاشم الهاشمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى