مقتل وجرح 25 شيخا قبليا حوثيا في غارة للتحالف بأرحب صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> قٌتل أمس وجرح العشرات من مشائخ ووجهاء مديرية ارحب بصنعاء الموالين للحوثيين في تجمع قبلي بالمديرية.
وقالت مصادر قبلية لـ«الأيام» إن "الغارة اسفرت مقتل وجرح خمسة وعشرين شيخًا قبليًا وقادة عسكريين موالين للحوثيين اثناء حشد مقاتلين وارسالهم الى جبهات القتال".
ويضغط الحوثيين على رجال القبائل لتطويق صنعاء والدفع بعدد اكبر من ابنائهم وشبابهم الى جبهات القتال بعد لقاء القبائل بزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في صالة اجتماعات مغلقة بمحافظة صعدة.
وقالت وسائل إعلام إن "عبد الملك الحوثي وجه رسائل تهديد للقبائل في حال خانوه كما حدث مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح".
وطالب عبد الملك القبائل بضرورة حشد المقاتلين الى الجبهات.
بدورهم أكد أحد كبار مشائخ الحوثيين في أرحب "شمسان أبو نشطان" في مداخلة مع قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين استهداف طيران التحالف لتجمع لهم صباح أمس في قرية "بوسان" خلال لقاء قبلي لحشد المقاتلين إلى جبهات القتال.
وتوعد أبو نشطان قوات التحالف بالرد على ما وصفها بالمجزرة.
واكدت مصادر في صنعاء لـ«الأيام» إن "توجيهات صدرت من قيادة الحوثيين لمشرفي الاحياء والمديريات في صنعاء للدفع بالشباب واستقطابهم في دورات ثقافية".
في سياق متصل، يواصل الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربيَّ تقدمه باتجاه صنعاء وسط انتكاسات وهزائم تتلقاها المليشيا في مختلف الجبهات.
وأكدت المنطقة العسكرية السابعة إن "المقاومة والجيش الوطني يواصلا احراز تقدمهما في المعارك الدائرة ضد الحوثيين في جبهة نهم شرق صنعاء".
وقال الناطق باسم المنطقة العقيد عبد الله الشندقي إن "المقاومة والجيش تمكنا امس من تحرير جبال الدشوش وجبل التفاحة وتبة القناصين وجبل المشنه".
واضاف "أسفرت المعارك مقتل أكثر من ثمانية وعشرين من عناصر الحوثيين وعشرات الجرحى".
وأوضح إن "طيران التحالف شن عدة غارات على مواقع وتعزيزات الحوثيين"، مشيرًا الى أن المعارك لا تزال مستمرة في ظل فرار للمليشيات باتجاه صنعاء.
وتنشر «الأيام» اسماء القتلى والجرحى التابعين لميليشات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى