الحوثيون يكثفون تجنيد طلاب المدارس لتعويض خسائرهم في الجبهات

> صنعاء «الأيام» خاص

> كشفت مصادر تربوية في صنعاء لـ«الأيام» أمس عن تكثيف مليشيات الحوثي حملات استقطاب وتجنيد طلاب المدارس في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.
ياتي ذلك بعد امتناع غالبية القبائل عن إرسال مزيد من أبنائها الى جبهات القتال.
وبحسب المصادر، فإن المشرفين الحوثيين، ينظمون محاضرات إجبارية للطلاب في المدارس، للتحريض وحثهم على ما يصفونه بأنه "جهاد".
واضافت بان المشرفين التربويين المكلفين مما يسمى بالمجلس السياسي الحوثي قاموا بزيارة عدد من مدارس صنعاء وأقاموا أمس محاضرة ودروسا لطلاب ثانوية عمر المختار الكبرى.
وذكر طلاب لـ«الأيام» حضروا الدورات الإلزامية بأنه يتم عرض افلام ايرانية وووثائقية عن الجماعة وفكرها وايضا افلام عن قتال الجماعة في الحروب الست الماضية في مواجهة الدولة. واضافوا بأن “الجماعة (الحوثية) تقول انها هي الإسلام الصحيح والوقوف معها جهاد في سبيل الله”، على حد وصفهم.
وجاءت هذه التحركات بالتزامن مع حالة الاستنزاف الشديدة التي تواجهها المليشيات في أكثر من جبهة عقب هزائمها المتوالية وخسائرها الميدانية الكبيرة خلال الأيام الماضية.
وتوزع مليشيات الحوثي، على الطلاب ملازم فيها محاضرات، لمؤسس الجماعة حسين الحوثي، كما توزع ذاكرات للهواتف المحمولة تحتوي على مواد صوتية تحض على القتال.
وأشارت المصادر إلى أن المحاضرات التي تُنظم داخل المدارس هي مقدمة لدورات مكثفة يقيمها الحوثيون للطلاب خارج المدارس في الفترة المسائية أو نهاية الأسبوع، وتنتهي في الغالب باختفاء الطلاب من المدارس، فيما تصل الأنباء في وقت لاحق أنهم التحقوا بالجبهات أو تأتي أنباء مقتلهم.
وبحسب مواطنين تحدثوا لـ«الأيام» فإن مشرفي جماعة الحوثي خصصوا حلقات عما أسموها (الفتنة) حينما دعا الرئيس السابق صالح المواطنين الى الانتفاض ضدهم.
وكان القيادي الحوثي البارز ووزير الشباب في حكومة الانقلاب غير المعترف بها حسن زيد دعا في سبتمبر الماضي إلى إيقاف العملية التعليمية لمدة عام والدفع بالطلاب والمعلمين إلى جبهات القتال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى