قبائل عنس بذمار تمنع التعامل مع سلطات الحوثي وتدعو لمقاومتها

> ذمار «الأيام» خاص

> أقر وجهاء ومشايخ قبليون في ذمار منع العناصر المسلحة التابعة للمليشيات الحوثية من دخول أراضي قبيلة عنس ومناطقها، ومقاومة أي حملات عسكرية ترسلها المليشيات إلى القبيلة.
ودعت قبائل عنس خلال اجتماع عقده وجهاؤها أمس إلى تسليم إدارة أمن مديريتي عنس وميفعة لأبناء القبيلة، مؤكدة عدم اعترافها بالقيادات الحوثية، وعدم التعامل معها في أي شأن يخص القبيلة.
وطالب بيان صادر عن الاجتماع "ابناء القبيلة بالتعاون والتكاتف والمؤازرة في التصدي لاي اعتداء على القبيلة او احدا من ابنائهااو تهديد لأمنها واستقرارها ومواجهة كافة تلك التحديات والتصدي بكل قوة وحزم وردع المعتدين على القبيلة ايا كانوا".
وجاء في البيان أن "ابناء قبيلة عنس بجميع مخاليفها ترفض تسليم محمد أحمد البدوي الورقي وابنه او اي شخص من أبناء القبيلة تطالب به المليشيات الحوثية باي تهمة من التهم باعتبار ان المليشيات ليست السلطة الشرعية في المحافظة، ومن ثبت تورطه من ابناء القبيلة في اي قضية جنائية او اي تهمة تستدعي اعتقاله يتم تسليمه لمشائخ القبيلة ليتدارسوا وضعه مع محافظ المحافظة المعين من المليشيات الشيخ محمد حسين المقدشي بصفته احد ابناء القبيلة وابرز مشائخها".
وضم الاجتماع مشائخ ووجهاء واعيان بيت عمران والشغدري وسامتين وذي حولان وباب الفلاك وورقه واللسي والعلانة والسويدا وذي حذه والهروج وحمة سليمان ومرام وحورور والجرشه العليا والجرشه السفلى وذي منكر والحصن والحسول والحجنا والهجر والجرف والعساكره.
يذكر ان استنفار قبيلة عنس جاء بعد أن اقتحام حملة عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية أمس لقرية ورقة التابعة لمخلاف اسبيل عنس لمحاولة إختطاف وجاهات وزعامات قبلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى