المقاومة تتقدم في طور الباحة والقبيطة والمليشيات تنهار في الساحل الغربي

> محافظات «الأيام» خاص

> حققت المقاومة الجنوبية المسنودة بالجيش، أمس، انتصارات كبيرة في عدد من جبهات القتال، بأطراف محافظة لحج (الصبيحة) والقبيطة، والبيضاء والخوخة والساحل الغربي، تكبد خلالها العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وفي جبهات نهم والجوف وصعدة أكدت مصادر «الأيام» احراز قوات الجيش تقدمًا في بعض الجبهات مع استمرار التقدم والتمشيط والتعقب لعناصر المليشيات.

وواصلت، أمس، المقاومة الجنوبية مسنودة بالجيش، تقدمها في عدد من جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي، بجبهات الصبيحة أطراف محافظة لحج، ومديرية القبيطة (شمال)، كبدت خلالها العدو كثيراً من الخسائر البشرية، والمادية، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة، مع استمرار عمليات التقدم والتميشط في أكثر من جبهة قتال.

ففي مديرية القبيطة اغتنمت المقاومة والجيش بقيادة العقيد فضل سالم، أمس الثلاثاء، كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خلال تمشيط جبل شرار جنوب المديرية.
وقالت مصادر ميدانية:" إن المقاومة والجيش تمكنا من تحرير سلسلة جبلية بالقبيطة مع استمرار تمشيط مواقع أخرى لمليشيات الحوثي في المديرية شمال محافظة لحج.

وأكد المصدر لــ«الأيام» أن المواجهات العنيفة التي شهدتها الجبهة أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى من المليشيات وتحرير تباب حصن الرماء، الملس، والشيخ يحيى ، وادي شرار ،والركب على الحدود مع مديرية طور الباحة بلحج، مع انهيارات وتققهر كبير في صفوف المليشيات.

وأوضح الإعلامي علاء سلطان: أن جبهات الصبيحة وحيفان شهدت، أمس، والليوم الثلالث على التوالي معارك ومواجهات عنيفة بين أفراد المقاومة الجنوبية المسنود بالجيش المليشيات، خلفت قتلى وجرى من الحوثيين، جراء القصف المدفعي المكثف من مدفعية المقاومة والجيش.

فيما تعرض الطفل يزيد عبدالسلام علي محمد(12 عام) للاصابة بشظايا متفرقة في جسمة بمنطقة المفاليس، جراء سقوط قذيفة بالقرب منه أطلقتها المليشيات أثناء عودته من رعي الأغنام، نقل على إثرها لمستشفى أطباء بلا حدود بالعاصمة عدن لخطورة حالته، كما أصيب أحد أفراد المقاومة ويدعى نظير علي بطلق ناري في منطقة شعب الأعلى بطور الباحة.

وتمكنت المقاومة والجيش من من استعادة مواقع هامة من بينها مفرق وادي شعب، ووادي صبيح، وجبل موجب.
وفي محافظة الحديدة(غرب اليمن) حقق الحيش ، أمس، انتصارات كبيرة على مليشيا الحوثي وكبدتها خسائر فادحة.

وأفادت مصادر لــ«الأيام» عن تقدمت قوات الجيش والمقاومة بوادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس، (شمال) ونفذت عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين مديرية الخوخة، ويختل، والزهاري، والقرى المجاورة لحيس وسط فرار جماعي للميليشيا.
وفي محافظة البيضاء (وسط اليمن) أحرز الجيش والمقاومة العديد من الانتصارات في مديريتي نعمان وناطع وتقدمًا باتجاه مديرية الملاجم التي تشرف على الخط الرئيسي الرابط بين العاصمة ومركز محافظة البيضاء.

وأوضحت مصادر في صنعاء لـ«الأيام» أن قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي حررت سلسلة جبال السلطاء وعدد من التباب المجاورة لها، وكبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وسط تقدم للوحدات العسكرية باتجاه عزلة مسورة.
وشن طيران التحالف العربي عدة غارات أسفرت عن تدمير عربتين ودبابة وعدد من الأسلحة الرشاشة التي كانت تستخدمها المليشيات في منطقة مسورة مديرية بنهم بصنعاء.

وفي محافظة الجوف حررت قوات الجيش مدعومة بطيران التحالف العربي، أمس الأول، أجزاء واسعة من مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة، وتحرير منطقة اليتمة على الحدود السعودية، واسكتملت السيطرة على الخط الدولي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة معقل الميليشيات الحوثية، كما تقدم الجيش إلى سلسلة جبال حام في مديرية الزاهر والتي تشرف على ثلاث مديريات مازالت تحت سيطرة الميليشيا.

والتحمت جبتي اليتمة ومنطقة بئر المهاشمة، أمس الثلاثاء بعد استكمال سيطرة الجيش الوطني على المنطقتين وهو ما يوسع سيطرته على الخط الدولي الرابط بين مديرية خب والشعف والمملكة العربية السعودية.
وفي محافظة صعدة( معقل المليشيات) تمكنت قوات الجيش من تحرير عددا من المواقع والقرى في البوابة الشمالية الشرقية للمحافظة.

وفرت الميليشيات إلى جبال برط الواقعة على الحدود بين صعدة والجوف، بعد تكبدها خسائر فادحة، بينهم قيادات بارزة.
ونقلت وسائل إعلام يمنية عن رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اليمني، طاهر العقيلي، تأكيده على جهوزية قوات الجيش الوطني لمواصلة عملياتها العسكرية وتقدمها باتجاه العاصمة صنعاء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى