في خليجي 23: الرشيدي يقود عمان إلى اللقب الثاني في تاريخها

> الكويت «الأيام» أ ف ب

> قاد حارس المرمى (فايز الرشيدي) سلطنة عمان إلى لقبها الثاني ، في بطولة كأس الخليج لكرة القدم ، بتصديه أمس الجمعة في نهائي "خليجي 23" ، التي إستضافتها الكويت ، لركلتي جزاء وترجيح للمنتخب الإماراتي.
وعلى استاد جابر الدولي أمس الجمعة ، إنتهى الوقت الأصلي للمباراة النهائية ، بين المنتخبين بالتعادل السلبي ، حاله كحال الشوطين الإضافيين ، إلا أن الحارس البالغ 29 عاماً ، أنقذ فرصة ذهبية إماراتية لحسم المباراة في وقتها الأصلي بتصديه في الدقيقة 89 لركلة جزاء ، نفذها عمر عبد الرحمن ، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016.
ومع بلوغ المباراة الركلات الترجيحية ، كرر الرشيدي فعلته ، فبعد تسجيل كل منتخب الركلات الأربع الأولى ، وقف عبد الرحمن مجدداً في مواجهة الرشيدي لتسديد الركلة الإماراتية الخامسة وكان الحارس العماني مرة جديدة على الموعد ، وتصدى لركلة "عموري" ، قبل أن يسجل العماني محسن جوهر الركلة الأخيرة لمنتخب بلاده.
وهي المرة الثانية التي يحرز فيها المنتخب العماني اللقب بعد نسخة عام 2009 التي إستضافها على أرضه ، بينما فشل المنتخب الإماراتي في إحراز اللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه.
وبإحرازه اللقب بركلات الترجيح ، كرر المنتخب العماني سيناريو النهائي ، الذي خاضه ضد السعودية على أرضه عام 2009 ، عندما فاز أيضا بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ، علماً أنه خسر نهائيين متتاليين أمام قطر في 2004 ، والإمارات في 2007.
وثأر العمانيون من خسارتهم نهائي 2007 على أرض الإمارات ، عندما أحرز المضيف اللقب (1-صفر) ، علماً أن "الأبيض" أحرز أيضا نسخة 2013 في البحرين على حساب العراق 2-1 بعد التمديد.
وفشلت الإمارات في إحراز اللقب للمرة الثالثة ، والإحتفاظ بكأس البطولة إلى الأبد ، علماً أن الكويت لا تزال حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (10) ، مقابل 3 لكل من العراق والسعودية وقطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى