قيادي بالمجلس الانتقالي يلتقي مسئولين بالخارجية الفرنسية في باريس

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال الموقع الإلكتروني للمجلس الانتقالي الجنوبي إن عضو هيئة رئاسة المجلس رئيس الدائرة الإعلامية لطفي شطارة التقى مساء أمس السيد جيرمي بونافونت رئيس دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية، والسيدة مارية بوسكال والسفير الفرنسي السابق لدى اليمن السيد فرانك جيله.
ونسب الموقع الى شطارة الذي يزور باريس حاليا قوله أن اللقاء فتح مجالاً أوسع للتواصل المباشر بين المجلس الانتقالي الجنوبي ووزارة الخارجية الفرنسية.
وقال شطارة:إنه قدم خلال لقائه مع المسؤولين الفرنسيين، شرحاً مفصلاً حول المجلس الانتقالي منذ المليونية الجماهيرية لإعلان عدن التاريخي وتفويض الرئيس عيدروس الزُبيدي، لتشكيل قيادة جنوبية تعمل على توحيد الصف الجنوبي، وتحديد خيار الشعب الجنوبي في رؤية يحملها للمجتمع الدولي بأية مفاوضات سياسية قادمة.
وذكر الموقع أن اللقاء تطرق إلى الحديث عن المراحل التي يمر بها الجنوب بعد التحرير، وإعلان المجلس وقياداته في المحافظات، وتوسيع المشاركة الشعبية للجنوبيين في مؤسسات المجلس ومنها الجمعية الوطنية وقيادات المحافظات في كل الجنوب، وبناء مركز لدعم وصناعة القرار.
وحسب موقع المجلس فإن شطارة سيلتقي خلال الأيام القادمة مسؤولين بوزارة الخارجية البريطانية في العاصمة لندن، إضافة إلى اللقاء بعدد من الصحافيين والباحثين البريطانيين الذي لهم بصمات واضحة في التعريف بالقضية الجنوبية المشروعة منذ وقت مبكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى