الحوثيون يلزمون كل أسرة لم ترسل أبناءها للجبهات بدفع 100 ألف

> صنعاء «الأيام» خاص

> أصدرت مليشيات الحوثي أمس قرارات بإلزام مدراء المديريات في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بإحضار (160) شابا عن كل مديرية لتجنيدهم.
وأفادت مصادر مطلعة «الأيام» بأن "التوجيهات تضمنت إجبار المديريات الرافضة لرفد الجبهات بالمقاتلين بتسليم مبلغ "16" مليون ريال يتم توريدها كمجهود حربي".
وأكدت المصادر أن الجماعة أقدمت على دعوة ضباط وطلاب الكلية الحربية والجوية في صنعاء لضرورة الحضور للكليات ووعدتهم بصرف بعض من رواتبهم المنقطعة.
ياتي ذلك بعد يوم من تدشين حملة التجنيد الإجباري في مديريات صنعاء وذمار وإب، حيث ألزم أمين العاصمة المعين من الحوثيين حمود عباد عقال ومشايخ الحارات والأحياء بتجنيد العشرات من الشباب والأطفال من طلاب المدارس والرفع بهم لتدريبهم قبل إرسالهم إلى الجبهات.
وقامت مليشيات الحوثي بتكليف كوادر نسائية من كتائب (الزينبيات) ليقمن بالنزول إلى منازل المواطنين في الحواري والأحياء لمعرفة كم لدى كل أسرة من أبناء لغرض ترحيلهم للجبهات أو دفع مبلغ 100 ألف ريال.
وكشفت وثيقة رسمية حصلت «الأيام» على نسخة منها عن سعي مليشيا الحوثي لإعادة تجميع قوات الأمن المركزي للزج بها في المعارك، بعد سلسلة الهزائم المتلاحقة التي تكبدتها في مختلف الجبهات. كما وجهت الجماعة الحوثية مذكرة إلى قائد قوات الأمن المركزي تطالبه بإعادة تجميع قوات الأمن المركزي وإخضاعها لدورات تدريبية في المجال الفكري والعسكري. وصدرت المذكرة عند إعلان جماعة الحوثي حالة الاستنفار القصوى للتجنيد الإجباري، وهو ما يكشف عن حجم الانهيار الكبير الذي باتت تعاني منه الجماعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى