أحدث تقرير أممي يشير إلى حاجة 22 مليون يمني للمساعدات.. الأمم المتحدة تأمل بمساهمة واردات في درء شبح المجاعة

> جنيف/ دبي «الأيام» رويترز/ أ ف ب

> قالت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة أمس إن التحالف بقيادة السعودية في اليمن سمح ببقاء ميناء الحديدة اليمني مفتوحا حتى يوم الجمعة القادم، داعية إلى تمديد هذا الموعد للسماح باستمرار إنزال بضائع لإنقاذ الأرواح.. وقالت بيتينا ليوشر من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في إفادة بجنيف "نناشد الأطراف على الأرض السماح لنا بمواصلة جلب الغذاء والدواء، سواء كان ذلك من ناحية إنسانية أو تجارية، بانتظام حتى يمكن درء المجاعة".. وقالت فضيلة شعيب من منظمة الصحة العالمية إن حالات الإصابة بمرض الدفتيريا "تنتشر بسرعة" في اليمن مع ظهور 678 حالة إصابة و48 حالة وفاة بالمرض خلال أربعة أشهر مضيفة أن حملة تطعيم بدأت في البلاد.
على صعيد متصل أعلنت الامم المتحدة أمس ان اكثر من 22 مليون شخص بحاجة الى مساعدات في اليمن حيث يزداد خطر حصول مجاعة بسبب النزاع مع المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران والحكومة المدعومة من السعودية.. وأشار تقرير جديد لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة الى ان 22.2 مليون يمني (76 % من السكان) بحاجة الى المساعدة في هذا البلد الفقير بزيادة 1.5 مليون شخص خلال الاشهر الستة الماضية.
وتابع التقرير ان خطر حصول مجاعة في تزايد اذ يعاني 8.4 ملايين شخص من الجوع في مقابل 6.8 ملايين في 2017.
وتشمل هذا الارقام اكثر من نصف محافظات البلاد من بينها 72 منطقة من اصل 95 هي الاكثر تعرضا لخطر المجاعة.. واضاف التقرير ان اكثر من 1500 مدرسة في البلاد تعرضت لاضرار او دمرت بالكامل نتيجة النزاع المستمر منذ ثلاث سنوات، كما تحتل مجموعات مسلحة بعض المدارس.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت العام الماضي ان اليمن يشهد “اسوأ أزمة انسانية في العالم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى