المالية توقف مخصصات مستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أوقفت وزارة المالية الحساب الجاري لهيئة مستشفى الجمهورية بحجة عدم قيام الهيئة بسداد قيمة مواد الغسيل الكلوي التي قامت المؤسسة الاقتصادية بتوريدها بتوجيهات من رئيس الوزراء.
واكدت وداد غازي ياسين في تصريح لـ«الأيام» أن الحساب الجاري المختص بهيئة مستشفى الجمهورية في البنك المركزي موقف من قبل وازارة المالية بسبب منازعات بين المالية والمستشفى.
وناشدت رئيس الحكومة ووزير الصحة فتح الحساب المالي الخاص بالمستشفى.
وقالت: "ان حسابنا الجاري في البنك المركزي مغلق وهو ما يعيق عملنا، فنحن مؤسسة خدمية نقدم عملا خدميا وإنسانيا للمرضى المتواجدين في المستشفى من عدن والوافدين لتلقي العلاج من كل المحافظات، وصار لنا نصف شهر ونحن نتابع صرف مستحقات العاملين وتكاليف الأدوية والمستلزمات الضرورية العاجلة ولا نستطيع صرف العلاوات والحوافز ولا تنفيذ الخدمات التشغيلية أو الوفاء بالالتزامات المتعلقة بمستحقات شركات الغذاء والنظافة والاكسجين، كل شيء توقف".
وأوضحت وداد ياسين قائلة "لدينا وثائق تؤكد بأن سبب توقيف حساب المستشفى يعود الى شيك تم اعداده بالمبلغ الخاص بالغسيل الكلوي والصادر من قبل هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن لصالح المؤسسة الاقتصادية، وصدر الشيك دون علم مدير المستشفى ومدير عام الشئون المالية وانفرد مدير الحسابات المنتدب من المالية بالتوقيع دون ان يكون لقيادة هيئة المستشفى أي توقيع على الشيك كون مدير المستشفى رفض التوقيع لعدم استكمال المؤسسة الاقتصادية التزاماتها بتوريد كافة المستلزمات، ووردت جزءا فقط وبسعر زائد على سعر السوق بــ50 %".
وشددت على "المالية ان تحاسب منتدبيها الذين تلاعبوا بإصدار الشيك، وعلينا كهيئة رفض هذا الانتداب والقيام بالتوظيف من قبل هيئة مستشفى الجمهورية، فنحن لدينا كوادر قادرة على ادارة القسم المالي، واي اخفاق منها نحن نتحمل المسؤولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى