شركة خاصة تبدأ "مسعى أخيرا" للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

> سيدني/كوالالمبور«الأيام» رويترز

> قالت ماليزيا أمس إن شركة مقرها الولايات المتحدة بدأت البحث عن طائرة الرحلة (إم.إتش 370) المفقودة سعيا لحل أحد أكبر ألغاز الطيران في العالم.
واختفت الطائرة من على شاشات الرادار وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في مارس آذار 2014 وعلى متنها 239 شخصا.
ويعتقد محققون أن شخصا ربما عمد إلى إغلاق جهاز البث في الطائرة قبل أن يحول مسارها إلى المحيط الهندي. وانتشلت أجزاء من حطام الطائرة من جزر بالمحيط الهندي وعلى ساحل شرق أفريقيا وتأكد أن ثلاثا منها على الأقل من الطائرة المفقودة.
وأنهت استراليا والصين وماليزيا عملية بحث تكلفت 200 مليون دولار استرالي (159.38 مليون دولار) في مساحة 120 ألف كيلومتر مربع في يناير من العام الماضي لكن محققين حثوا على توسيع منطقة البحث شمالا لمسافة 25 ألف كيلومتر مربع.
ووافقت ماليزيا هذا الشهر على أن تدفع لشركة (أوشن إنفينيتي) الأمريكية ما يصل إلى 70 مليون دولار إذا ما عثرت على الطائرة في غضون 90 يوما. وأبحرت سفينة البحث (سيبد كونستراكتور) من دربان في جنوب أفريقيا في الثالث من يناير.
وقالت وزارة الطيران المدني الماليزية في بيان إن السفينة بدأت البحث يوم أمس الأول.
وقال تشاريثا باتياراتشي أستاذ علم سواحل المحيطات في جامعة استراليا الغربية لرويترز عبر الهاتف من كولومبو “إذا لم يجدوا شيئا خلال الأيام التسعين ... فإنني أعتقد أن هذه ستكون النهاية لعقود. سمه مسعى أخيرا إن أردت”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى