عشرات القتلى والجرحى من المليشيات.. المقاومة والجيش يحرران حدود كرش ويتقدمان نحو الأراضي الشمالية

> كرش «الأيام» عنتر الصبيحي/ عبدالله المجيدي

> أحرزت المقاومة الجنوبية، مسنودة بقوات الجيش وطيران التحالف العربي، أمس، تقدمًا كبيراً، بجبهة مديرية كرش شمال محافظة لحج، تكبد خلالها العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وتمكن أفراد المقاومة وقوات من اللواء الثاني حزم من تحرير مواقع مهمة واستراتيجية بعدد من بلدات كرش على الحدود مع منطقة الشريجة التابعة لمديرية القبيطة، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
صورة لأفراد المقاومة بعد تحرير الحويمي
صورة لأفراد المقاومة بعد تحرير الحويمي

وقال قائد الحزام الأمني سمير الفقيه لــ«الأيام»: «إن قوات المقاومة والجيش خاضت معارك شرسة ضد قوات العدو حقتت خلالها انتصارات كبيرة، تمكنت على إثرها من تحرير مواقع الحويمي، وجبل قداش، والكسارة، والجبل الأحمر، وجبل الدار، وتكبيد المليشيات نحو عشرين قتيلا، وجرح وأسر آخرين»، مؤكدًا بأن «القوات في طريقها لتحرير ما تبقى من المناطق وسط تقهقر وهروب جماعي لمليشيات للعدو».
فيما أكد أركان استطلاع المنطقة العسكرية الرابعة العقيد محمد فريد سعيد أن «قوات الجيش والمقاومة أسقطت، أمس، جبل شيفان الاستراتيحي والمزحلق، واغتنمت سلاحا متوسطا (دوشكا) وأسلحة خفيفة وذخائر».
وأوضح فريد لــ«الأيام» بأن «سيطرة المقاومة والجيش على جبل شيفان سيمكنهما من قطع الإمداد على مليشيات الحوثي بمنطقة الشريجة».
قوات الجيش
قوات الجيش

وقال قائد الجيش بكرش العقيد عبدالحكيم موسى بتصريح لــ«الأيام»: «على الرغم من كثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات لإعاقة تقدمنا، إلا أن قواتنا تمكنت من السيطرة على مناطق الحويمي، والنبيع، والكسارة، والصريح، وقرن العلب»، مشيراً إلى أن «فرق نزع الألغام تمكنت من استخراج 24 عبوة ناسفة حول مسجد الحويمي، وأكثر من 750 لغماً».
وأكد موسى بأن «فرق نزع الألغام ستواصل عملها، وأن قوات الجيش والمقاومة في طريقها لتحرير منطقة الشريجة وفقاً لخطة رسمها التحالف وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة».
فيما أوضح مسئول مكتب الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعة فهمي العامري لـ«الأيام» عن «سقوط ثلاثة شهداء و13 جريحا من أفراد المقاومة والجيش، معظمهم من أبناء كرش».
صورة للشهداء
صورة للشهداء

ووفقا للعامري فإن «الشهداء هم: ياسر ناصر غالب القاضي، وأنس محمد صالح فريد المخدومي، ومجدي عبده أحمد القييدي، إثر انفجار عبوة ناسفة في رون الحويمي، فيما جرح كل من: بهاء الدين أحمد، أنور داود ناجي، قمري علي مقبل، فواز عبده محمد، عبدالحق أحمد، عبدالفتاح أحمد، حسن قائد، أنيس ياسين قائد، كمال عبده حمود، رياض عبده أحمد، حسن حسين محمد، رياض عبد ناصر أمين فضل صالح، سيف علي صالح محسن، نُقلوا إلى مستشفى أطباء بلا حدود في العاصمة عدن، لتلقي العلاج».
أحد الأسرى الحوثيين
أحد الأسرى الحوثيين

ونفذت المقاتلات الحربية للتحالف العربي أربع غارات جوية، استهدفت طلعتان منها تعزيزات للمليشيات ومدفعا بمنطقتي المحمولة وثبرة بالشريجة، فيما استهدفت الأخريان تجمعات في جبل المكسرة ورون الشريجة، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.
وكان الطيران قد نفذ أمس الأول غارتين جويتين، استهدفت مواقع وتعزيزات للعدو في جبل شيفان، شمالي كرش، تكبدت المليشيات جراءها خسائر في الأرواح والعتاد.
وما تزال قوات المقاومة والجيش تواصل تقدمها نحو منطقة الشريجة أولى المناطق الحدودية التابعة لمحافظة تعز، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف العربي، وفرار للمليشيات.
إلى ذلك شهدت جبهات القبيطة، أمس، مواجهات عنيفة بين أفراد المقاومة، المسنودة بالجيش وبين مليشيات الحوثي.
صور لقائد جبهة حمالة في كرش مع افراد الجيش والمقاومة بعد السيطرة على موقع شيفان الاستراتيجي
صور لقائد جبهة حمالة في كرش مع افراد الجيش والمقاومة بعد السيطرة على موقع شيفان الاستراتيجي

وأوضح لــ«الأيام» الناطق الرسمي باسم المقاومة والجيش بالقبيطة علي منتصر القباطي أن «المقاومة والجيش تمكنا، أمس، من التصدي لهجوم شنته المليشيات على جبهة (نجد وزف) بعد وصول تعزيزات لها إلى منطقة (نجد قُفيل) بالمديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى