علي ناصر يدعو للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي

> بيروت «الأيام» خاص

> دعا الرئيس الجنوبي علي ناصر محمد جميع الأطراف الجنوبية بما فيها المقاومة والمجلس الانتقالي والمنضويين في حكومة الشرعية إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وتحكيم العقل.
وتأتي هذه الدعوة عقب بيان أصدرته المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الأحد الفائت بشأن الدعوة إلى إسقاط حكومة د. أحمد عبيد بن دغر وإعطاء الرئيس مهلة أسبوع لإقالتها، ثم ما تلا البيان من تصريحات لقياديين بالمجلس الانتقالي تحدثت عن إعلان حالة الطوارئ وتشكيل حكومة حرب لإدارة الجنوب.
نص النداء العاجل للرئيس ناصر:
"نتابع ببالغ الاهتمام والقلق ما يجري من تطورات في عدن، ومن شحن وشحن مضاد ودعوات إلى العنف والعنف المضاد بين أبناء الوطن الواحد ندعو الجميع الى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وتحكيم العقل، والاحتكام الى لغة الحوار لحل أي اختلافات في وجهات النظر، بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ومصالح الشعب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي.
كما ندعو الجميع الى التمسك بقيم التصالح والتسامح التي أثبتت جدواها وصلاحيتها في الحفاظ على الوحدة الوطنية والحراك السلمي.
نقول للجميع إن التحريض على العنف والعنف المضاد لايجلب سوى الويلات والهلاك، وأن المنتصر مهزوم ونحذر الجميع من اللعب بالنار..".
وإن الحوار وحده هو السبيل لحل الأزمات والمشاكل وعلى الجميع أن يستفيدوا من دروس الماضي ولا يكرروا مآسيه.
وندعو كل العقلاء والحكماء والأشقاء إلى مساعدة شعبنا للخروج من هذه المحنة بوقف الحرب والاحتكام الى لغة الحوار لأن في استقرار بلادنا استقراراً للمنطقة كلها.
حفظ الله عدن وأبناءها وشعبنا العظيم من كل مكروه.
أخوكم علي ناصر محمد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى