الحكومة وقيادة التحالف ترفضان كافة أشكال الفوضى والعنف في عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) إن رئيس الوزراء د.أحمد بن دغر التقى في قصر معاشيق، أمس، قيادة قوات التحالف العربي في عدن.
وأضافت إن لقاء بن دغر وقائد قوات التحالف العربي في عدن بالعميد محمد الحسني وقائد القوات السعودية العميد سلطان بن فهد وعدد من ضباط قوات التحالف العربي أكد على رفض "كافة أشكال الفوضى ودعوات العنف والتخريب في المدينة".
وجاء اللقاء قبل يوم من تنظيم حشد شعبي في ساحة العروض بخورمكسر دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي ضد الحكومة لإسقاطها.
وعبر اللقاء عن "رفضه القاطع لكافة أشكال الفوضى ودعوات العنف والتخريب في عدن".. كما أكد “سعي الجميع لتوحيد الجهود خلف الحكومة الشرعية ومعها دول التحالف العربي نحو البناء وفرض الأمن وبناء ما دمرته الحرب".
وحسب الوكالة دعا رئيس الحكومة أحمد بن دغر الجميع إلى "الالتفاف حول شرعية الرئيس هادي وعدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم" بحسب تعبيره.
كما نسبت وكالة سبأ إلى قائد قوات التحالف العربي قوله إن "حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل".
*بيان وزارة الداخلية
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان نشرته على موقعها الالكتروني في الساعات الاولى من يوم امس "منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات في العاصمة عدن واعتبار تلك الأعمال في هذه المرحلة أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار".
وأقرت الوزارة “منع المجاميع المسلحة من دخول العاصمة المؤقتة عدن وأنها ستقوم عبر أجهزتها المختصة والمعنية وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي بواجبها ودورها في حفظ الأمن والسكينة العامة والممتلكات العامة والخاصة".
وقال البيان: "وزارة الداخلية تتابع التحركات المقلقة للأمن، في العاصمة المؤقتة عدن، وسط مخاوف من استغلال هذه التحركات للانقضاض على امن واستقرار وسكينة عدن، ولذا فإنها ستتخذ كافة الإجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة".
وحملت وزارة الداخلية في البيان المخالفين لقراراتها المسؤولية الكاملة عما يترتب على أعمالهم من نتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى