في نهائي دوري الوفاء الكروي للفقيد باقلاقل.. الآلاف تحتشد والأحقاف من المنقد بطلاً على حساب الجار الساحل

> بويش «الأيام» فادي حقان - تصوير : محمد باحيدره

> وسط مشهد احتشد له الآلاف من مشجعي اللعبة الشعبية لامثيل له على مستوى الساحل إمتلأ به جنبات ملعب القلعة ببويش عصر الإثنين الماضي لمشاهدة النهائي المثير بين قطبي شرج بالسالم بمدينة المكلا أحقاف المنقد الملقب بالزعيم والساحل الامبراطور في حدث رياضي جاء كرد للوفاء والعرفان والتقدير لعطاء شخصية رياضية إدارية ، وهو الفقيد الراحل عبدالله عمر باقلاقل (أبو أكرم) رحمة الله عليه والذي نظمه فريق القلعة الرياضي أحد الفرق الشعبية التابعة لنادي المكلا الرياضي بمشاركة 40 فريقاً.
المنافسة الختامية بين الجارين إنتهت نتيجة وأداء لمصلحة الزعيم بهدفين مقابل هدف واحد للإمبراطور .. وكان الشوط الأول قد إنتهى بالتعادل بهدف في كل شبكة .. سجل هدف السبق الساحل بواسطة سالم باسرور وعادل النتيجة للزعيم عبدالله باجندوح.
وفي بداية قوية في الشوط الثاني فاجأ الزعيم (الأحقاف) منافسه الساحل بإحراز الهدف الثاني عبر اللاعب طارق بارجاش ، وحاول الساحل إدراك التعادل ولكن من دون فائدة بسبب صلابة وقوة مدافعي الزعيم الثاني ويقظة حارس المرمى باشامي.
المدربان في الشوط الثاني دفعا بأوراق بديلة للتعزيز والتفوق ، فنجح الزعيم في الإبقاء على نتيجة الفوز ، فيما فشل منافسه الساحل حتى في إدراك التعادل .. لتنتهي هذه المباراة الحماسية بفوز مستحق للزعيم بـ 2 - 1.
أدار المباراة طاقم تحكيمي جيد أوصل المباراة إلى بر الأمان حيث كان حكم الساحة الكابتن زهير باشنقرة وساعده حسن بازومح وسالم النوبي والحكم الرابع محمد حباش ، فيما كان مقيم الحكام المخضرم صلاح بامحيسون ، بحضور أعضاء اللجنة الفنية للبطولة.
عقب اللقاء قام المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس نادي التضامن خالد علي باوزير والمسؤول الفني لاتحاد كرة القدم أنور سعدالله الرباكي وإبن الفقيد أكرم ورئيس لجنة الدوري الكابتن خالد بامجحفي ، وعدد من رؤساء الاندية والشخصيات الرياضية وأصدقاء ومحبي الفقيد بتسليم قائد فريق الأحقاف كأس البطولة وكأس الوصيف لقائد فريق الساحل ، مع توزيع جائزة الفريق المثالي لفريق أهرام ديس المكلا مقدمه من اللجان المجتمعية بمديرية المكلا وعلى رأسهم رئيس اللجنة رشدي باضاوي ونائبه عوض باعيقه ، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري اللاعب عبدالله باوزير (ابلوة) من الاحقاف وأحسن حارس سالم باشامي وهداف الدوري لاعب فريق القادسية عبدالله سليمان العكبري لتسجيله خمسة أهداف .. كذلك تم تكريم عدد من المساهمين في إنجاح البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى