إزالة التوتر وإنهاء أسبابه في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قادت لجنة مشكلة من قادة المقاومة الجنوبية وساطة للتهدئة بين قوات المجلس الانتقالي وبعض الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الداخلية.
وقال مسؤول مطلع على المحادثات مساء أمس لـ«الأيام» إن اللجنة التي يقودها أبو زرعة المحرمي وحمدي شكري ولؤي الزامكي وعدد من القيادات توصلت إلى إزالة أسباب التوتر، وتشرف على عودة الوحدات العسكرية إلى مواقعها السابقة مع انتشار قوات الحزام الأمني في المدينة، بالتعاون مع بعض الوحدات التابعة لوزارة الداخلية.
وأكد المسؤول صدور قرارات عن اللجنة منها تسليم معسكر القوات الخاصة لقائده وعودة قواته، مع استمرار إشراف اللجنة عليه، والإفراج عن 300 من الموقوفين من كلا الطرفين، إلى جانب تكليفها بمتابعة تسجيل أسماء الشهداء والجرحى.
وأشار الى أن اللجنة تسلمت معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي، وأصبح تحت إشرافها، بعد لقاءات أعضائها بعدد من القيادات وفي مقدمتهم مدير أمن لحج صالح السيد والقيادي في الحزام الأمني جلال الربيعي وبعض المعنيين بالأمر.
وتسعى اللجنة إلى استلام اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده خالد حيدان الكائن في جبل حديد بمديرية خور مكسر.
وأشار المسئول إلى أن جهود اللجنة ستتواصل لدفع كل أسباب التوتر والخروج باتفاقات نهائية لمعالجة الوضع الأمني بعدن.
وخلال الأشهر الماضية سعى تحالف دعم الشرعية لتنفيذ خطة لإخراج المعسكرات إلى خارج العاصمة عدن إلا أنها تعثرت بسبب رفض قيادات عسكرية موالية للشرعية، ورغم بذل الرئيس هادي جهودا كبيرة لذلك إلا أنه فشل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى