اغتيال ثاني إمام وخطيب مسجد في عدن منذ مطلع العام

> عدن «الأيام» خاص

> اغتال مسلحون ملثمون أمس داعية وقياديا بحزب الإصلاح في العاصمة عدن، في ثاني عملية تطال رجال دين بالمدينة منذ بداية العام الجاري، والثامنة منذ العام الماضي.
وقال شهود عيان إن أحد ثلاثة مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية أطلق النار على الشيخ شوقي كمادي إمام وخطيب جامع الثوار في المعلا اثناء تواجده امام ثانوية مأرب بالمديرية، حيث يعمل مدرسا فيها.
وأضافوا أن أحد المسلحين ترجل بعد ذلك من الدراجة ليتأكد من مقتل الكمادي الذي اصابته عدة رصاصات في العنق والجسد، ثم ولاذ المسلحون بالفرار.
ووقعت الحادثة صباح أمس أمام عشرات الطلاب الذين كانوا يهمون بالدخول إلى المدرسة.
ونعى حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن الكمادي، وقال إن "أيادي الغدر استمرأت سفك الدماء الطاهرة وإزهاق الأرواح البريئة واستهدفت الكمادي عميد كلية القرآن الكريم وإمام وخطيب مسجد الثوار بالمعلا ورئيس دائرة التنظيم والتأهيل بالحزب".
وشيع مئات المواطنين والمعلمين عصر أمس جثمان الكمادي إلى مثواه في مقبرة المدينة بعد الصلاة عليه في مسجد الثوار.
أثناء تشيع الشيخ شوقي
أثناء تشيع الشيخ شوقي

واصدرت قيادات سياسية وحكومية على رأسها نائب رئيس الجمهورية ومكونات مجتمعية وحزبية بيانات استنكار وتنديد بالجريمة، واعتبرتها عمليات ممنهجة ومخططا لاستهداف كل رجال الدين والدعاة والمرشدين في المدينة.
كما طالبت البيانات الجهات الأمنية والقضائية بتحمل مسئوليتها في حماية الائمة والخطباء والدعاة، وملاحقة وضبط مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى