قوات اللواء 35 تتقدم في ريف تعز واستمرار المعارك بخدير

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> اشتدت وتيرة المعارك في جبهات ريف تعز أمس بين قوات اللواء 35 مدرع التابع للشرعية وبين مسلحي الحوثي.
وتقدمت قوات اللواء 35 مدرع إلى مواقع في جبهة الاقروض مديرية المسراخ بعد هجوم شنته في الساعات الاولى صباح أمس على مواقع الحوثيين.
وقال العقيد فؤاد الشدادي لـ«الأيام» ان معارك عنيفة اندلعت فجر أمس على تبة مصنعة وهي إحدى التباب التي قد تشكل اضافة استراتيجية الى نطاق الجيش.. مضيفا: "تمكنا من استكمال تمشيطها من الألغام التي تزرعها المليشيات بكثافة لعرقلة تقدم القوات".
وأكد الشدادي أن قوات الجيش شنت هجوما عنيفا في جبهة الأقروض، قبل يومين على مواقع المليشيات واحكمت سيطرتها على ثلاث تباب ملاصقة لجبل الصالحين الذي تتمركز فيه مليشيات الحوثي، وكانت تقصف قرى منطقة الشقب في جبل صبر منه".
واوضح أن خمسة من مسلحي الحوثي قتلوا وأصيب العشرات واستشهد 4 من جنود اللواء 35 وأصيب اثنان اخران خلال الاشتباكات أمس.
وفي جبهة الشقب شرقي صبر قالت مصادر ميدانية لـ«الأيام» إن قوات اللواء 35 تخوض معارك عنيفة ضد المليشيات على حدود تبة الصالحين وجبل حبور اهم معاقل المليشيات الانقلابية بجبهة الشقب والتي بالسيطرة عليها نقطع خط امداد المليشيات في طريق الدمنة من عدة اتجاهات.
وشهدت جبهة الصلو أمس معارك عنيفة بين اللواء 35 مدرع وقوات الحوثيين.
وأفادت المصادر ان معارك عنيفة دارت على حدود جبهة الصلو لليوم الثالث على التوالي، حيث يحاول الحوثيون استعادة ما خسروه خلال شهر يناير الفائت من مناطق في مديرية خدير.
ولمديرية خدير، الواقعة جنوب شرق تعز، اهمية جيوسياسية باعتبارها بوابة الجنوب باتجاه محافظة لحج، كما انها تضم اهم شريان حيوي في محافظة تعز، ويعد وصول الجيش إلى مشارفها احد اهم الإنجازات العسكرية، وستشكل اضافتها الى المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية اولى خطوات كسر الحصار عن مدينة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى