بعد أسبوعين من أحداث عدن.. بن دغر يغادر إلى الرياض لتوقيع اتفاقيات دعم الاقتصاد في المحافظات المحررة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> غادر رئيس الحكومة د.أحمد عبيد بن دغر مساء أمس عدن إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد نصف شهر على المواجهات التي وقعت بين قوات المقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي وقوات الحماية الرئاسية وخلفت 30 قتيلا على الأقل.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن بن دغر غادر لإطلاع رئيس الجمهورية المقيم بالرياض على جملة من القضايا الهامة في الجانبين الأمني والخدمي والجهود التي بذلتها الحكومة بداية من تطبيع الأوضاع وعودة عمل المؤسسات الخدمية وصرف المرتبات ووصولاً إلى إقرار موازنة الدولة العامة لعام 2018".
ونسبت الوكالة إلى رئيس الحكومة قوله عقب مغادرته: "إن عدن ستظل مدينة السلام والوئام لكل اليمنيين، وستعمل الحكومة على تذليل الصعوبات والعوائق التي تقف أمامها، وذلك بالتعاون مع أبناء عدن المخلصين الأوفياء، وبدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".
وأشاد بن دغر بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار، وجهودها في دعم وإعادة تأهيل الموانئ والمطار والطرق اليمنية في مختلف المحافظات المحررة.
وفي تغريده له على حساب الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال بن دغر: "إن توجهه إلى الرياض بهدف استكمال توقيع الاتفاقيات بين الحكومة والإخوة الأشقاء بالمملكة المتعلقة بدعم الاقتصاد وخطة التنمية في المحافظات المحررة".
وحسب الوكالة أشاد بن دغر في تصريحه بالمساعدات التي قدمتها السعودية والتحالف العربي ضمن خطة الاستجابة لإغاثة الشعب اليمني، والجهود الكبيرة التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوجيهات الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة شعبنا في كل محافظات الجمهورية، بما فيها الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى