ريال مدريد يدك حصون ريال بيتيس بالخمسة

> مدريد «الأيام» متابعات

> * حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على ريال بيتيس بنتيجة 5-3 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بينيتو فيامارين ، ضمن منافسات الجولة 24 من الليجا.
سجل للميرنجي كل من ماركو أسينسيو في الدقيقتين 11 و59 ، وسيرجيو راموس في الدقيقة 50 ، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 ، ثم كريم بنزيما في الدقيقة 91 ، فيما أحرز أهداف ريال بيتيس كل من المدافع عيسي ماندي في الدقيقة 33 ، وناتشو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38 ، ثم سيرجيو ليون في الدقيقة 85 .. وبهذا الفوز يرتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 45 في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند النتقطة 33 في المركز التاسع.
* بدأ اللقاء بضغط هجومي قوي من هجوم الفريق الملكي عبر أسينسيو وفاسكيز اللذان تكفلا بشكل كبير في توصيل الكرات للمهاجمين، وهو ما كاد يسفر عن هدف أول لكريستيانو رونالدو بعد انفراده بالحارس ، ولكن رفع الحكم المساعد الراية معلناً عن وجود تسلل.
إستغل ريال مدريد ارتباك مدافعي بيتيس مبكراً ، بعدما أخطأ المدافع في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء ، إلى أن وصلت الكرة لرونالدو من جديد ، حتى تمكن الإسباني أسينسيو من تسجيل الهدف الأول بعد متابعة تصدي الحارس (أدان) لتسديدة الدون.
واصل الفريق الأندلسي سيطرته على مجريات الشوط الأول ، في ظل عدم تنظيم واضح من ريال مدريد خاصة الجبهة اليمنى التي كانت مفتاح لعب مهم لبيتيس طوال الشوط نظراً للمردود الدفاعي الضعيف من كارفاخال وفاسكيز.
تمكن الجزائري عيسي ماندي من تعديل النتيجة في الدقيقة 33 بعد أن ارتقى فوق مدافعي ريال مدريد ليسكن الكرة الشباك ، وذلك بعد عرضية متقنة من خواكين .. ولم تكد تمر سوى 5 دقائق حتى استغل ريال بيتيس الغياب الكامل لدفاع ووسط الفريق الملكي ، واستطاع الإسباني فيربو جونيور من الوصول بكرة مرتدة إلى منطقة جزاء الريال ، وسدد كرة تصدى لها نافاس ولكنها تحولت لمرماه ، بعد أن اصطدمت بناتشو لتعلن عن تفوق بيتيس.
دخل ريال مدريد الشوط الثاني من أجل هدف واحد وهو تعديل النتيجة بأي شكل، وهو ما تحقق في الدقيقة 50 بعدما سجل القائد سيرجيو راموس الهدف الثاني ، من ضربة رأسية ، اثر ركنية نفذها لوكاس فاسكيز .. ومع الدقيقة 58 إنطلق الظهير الأيمن كارفاخال بكرة ، تخطى فيها 3 لاعبين ومرر كرة لأسينسيو داخل منطقة الجزاء ، ليضعها الأخير في الشباك بكل هدوء.
رفض كريستيانو رونالدو أن يغادر المباراة دون أن يضع بصمته فيها ، حيث تمكن من إضافة الهدف الرابع من تسديدة قوية فشل الحارس أدان في التصدى لها .. وواصل دفاع ريال مدريد كوارثه ، حيث تمكن سيرخيو ليون من إدراك الهدف الثالث في الخمس دقائق الأخيرة ، بعد غياب الضغط في الجانب الأيمن ، وتبعه سوء تغطية في الجبهة اليسرى.
وقام زيدان بإجراء التغيير الأخير في الدقيقة 89 بخروج كريستيانو رونالدو ، ودخول كريم بنزيما ، الذي استطاع إنهاء صيامه عن التهديف بتسجيل الهدف الخامس ، من تمريرة لوكاس فاسكيز في الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى