بعد سيطرتهم على وسائل الإعلام الحكومية.. الحوثيون يستعدون لإطلاق قناتين فضائيتين

> صنعاء «الأيام» خاص

> تستعد مليشيات الحوثي في صنعاء بعد سيطرتها على الاعلام، خصوصا المؤسسات الاعلامية الرسمية الحكومية، لاطلاق قناتين خاصتين (اللحظة، والهوية).
ويدير القناة الاولى الصحفي عابد المهذري مالك صحيفة (الديار)، والذي تم القبض عليه سابقا من قبل الامن الوقائي الحوثي، وخرج بعدها ليعلن تاسيس قناة (اللحظة).
ويدير القناة الثانية (الهوية) علي العماد صاحب اذاعة (الهوية)، والمتهم بقضايا فساد.
وقد اشتهر القيادي الحوثي العماد بأنه "صاحب اول عمارة قرآنية ظهرت من فساد الحوثي ومسيرته”.
واطلق قبل ايام ما يسمى اتحاد الاعلاميين اليمنيين الذي اسسه الحوثيون ميثاق الشرف الاعلامي، الذي قال الاعلاميون بصنعاء إنه يضع قيودا كبيرة على الاعلام الاهلي والحزبي، وفيه نصوص تخالف قانون الصحافة والمطبوعات. كما لم يتم طرحه للنقاش الصحفي والاعلامي.
وعملت الجماعة الحوثية على التسريع باطلاقه بعد احداث انتفاضة حزب المؤتمر، وفض الشراكة التي اعلنها صالح في ديسمبر الماضي لتطبيق ما جاء فيه من نصوص مجحفة تتعلق بالنشر لاسيما الاراء المناهضة لسياستهم وتوجهاتهم.
وقالت مصادر: "ان المليشيات قامت بنهب اجهزة الارسال الخاصة بقناة (اليمن اليوم) التابعة لشركة شبام التي يملكها صالح واخرون، بعد اقتحامها في ديسمبر الماضي".
واكدت المصادران المليشيات رفضت تسليم اجهزة البث للقناة واكتفت بتسليم الاستديو فقط، كما تم مصادرة الارشيف الخاص بالقناة.
وسيطرت جماعة الحوثي منذ انقلابها على الشرعية على الوسائل الاعلامية المسموعة واسست اكثر من (14) اذاعة محلية لنشر وترويج عقائدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى