هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني ويبحثان فرص المبعوث الجديد للسلام

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل في مقر إقامته بالرياض، مساء أمس، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت، حيث بحثا الوضع في اليمن ومستجدات الحرب وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.
وقالت وكالة سبأ إن الرئيس استعرض "واقع الأوضاع في اليمن منذ انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية على التوافق والسلام في اليمن تنفيذاً لمخططات وأجندة إيران الدخيلة المعادية لليمن والمستهدفة للأشقاء والجوار".
كما تطرق رئيس الجمهورية في حديثه إلى "محطات السلام المختلفة التي قدمت فيها الحكومة الشرعية العديد من التنازلات لمصلحة السلام، ولحقن دماء شعبنا اليمني، وأن الانقلابيين كعادتهم لا يؤمنون بالسلام ومنهجهم الإقصاء ولديهم أجندتهم الدخيلة".
وحسب الوكالة جدد الرئيس ترحيبه بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفت، مؤكداً على "تعاون الحكومة التام معه، وتقديم كل الدعم، لتسهيل مهامه، خدمة للسلام والوئام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني الشامل، واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار رقم 2216".
وأشارت الوكالة إلى أن الوزير البريطاني اليستر بيرت قال: "نتطلع إلى فرص حقيقية للسلام مع المبعوث الأممي الجديد".. مجددا موقف المملكة المتحدة الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم".
وجاءت زيارة الوزير البريطاني مع عقد جلسة لمجلس الأمن لمناقشة مشروع قرار قدمته بريطانيا تحت البند السابع، يدين تدخل إيران في اليمن وقيامها بتهريب السلاح والصواريخ للحوثيين.
كما يأتي اللقاء مع بدء مهمة المبعوث الأممي الجديد (البريطاني) في عملية إحياء مباحثات السلام التي علقت منذ العام الماضي بعد عدة جولات بقيادة المبعوث السابق الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى