إحراق مطابع صحيفة أخبار اليوم وبيانها طالب بالكشف عن الجناة

> عدن «الأيام» خاص

> أدان بيان صدر عن مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم، تحصلت صحيفة «الأيام» على نسخه منه، الجريمة البشعة التي تعرض لها مقر صحيفة أخبار اليوم من إحراق، معداً البيان ما تعرض له المقر من إحراق "تطورا خطيرا يصب في انتهاكات حرية الصحافة والرأي والتعبير".
وأكد البيان على "حرية الصحافة والكلمة والتعبير في المحافظات المحررة، وخاصة في العاصمة عدن، وأنها في خطر حقيقي" مشيرا إلى "وجود مساع ومخططات لإسكات الكلمة الحرة وقمع الصحافة المهنية".
وكان مسلحون أقدموا، فجر أمس الأول، على إحراق مؤسسة الشموع للطباعة والنشر ومقر صحيفة أخبار اليوم التي تصدر من المدينة الخضراء محافظة لحج.
وقال صاحب الامتياز للصحيفة سيف الحاضري: "إن أطقما مسلحة أقدمت فجر اليوم (أمس الأول) على إحراق المؤسسة التي تصدر صحيفة أخبار اليوم بالكامل"، مضيفا "إن المسلحين أشعلوا النيران في مختلف أجزاء المؤسسة بما فيها الطابعات والأجهزة قبل أن يغادروا المكان"، موضحا أن "إصابات لحقت بالعاملين في المؤسسة".
كما طالب رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، إبراهيم شوعي مجاهد، جميع المنظمات المدنية بأن "ترفع صوتها عاليا للتضامن مع الصحيفة، وأن ما تعرضت له من جريمة ينذر بواقع خطير لواقع حرية الصحيفة وحرية التعبير".
وبتصريح خاص لـ«الأيام» حمل مجاهد الأجهزة الأمنية بعدن، وفي مقدمتها إدارة أمن عدن "الكشف عن هوية الجناة"، كما طالب الحكومة "تعويض المؤسسة عن الضرر الذي لحق بها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى