إختبار ناجح لتوتنهام قبل موقعة يوفنتوس وليفربول يواصل عروضه القوية

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * خاض توتنهام إختباراً ناجحاً قبل مواجهته المرتقبة مع يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه هادرسفيلد 2-صفر أمس السبت ، في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت ارتقاء ليفربول إلى المركز الثاني مؤقتاً.
ورفع توتنهام رصيده إلى 58 في المركز الرابع ، متخلفاً بفارق نقطتين عن ليفربول ، ونقطة واحدة عن مانشستر يونايتد ، الذي تراجع إلى المركز الثالث مؤقتاً ، قبل أن يحل ضيفاً على كريسال بالاس غداً الإثنين في ختام المرحلة.
ويدخل الفريق اللندني الشمالي مباراته ضد يوفنتوس مرشحاً لبلوغ ربع النهائي ، بعد انتزاعه التعادل 2-2 في تورينو قبل ثلاثة أسابيع .. وعلى الرغم من أهمية المواجهة ضد فريق "السيدة العجوز" بعد أربعة أيام ، فقد أشرك مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو رباعي الهجوم المؤلف من هدافه هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين والدنماركي كريستيان أريكسن وديلي آلي.
ونجح الكوري الجنوبي سون هيونج مين ، في تسجيل هدف فريقه الأول ، في الدقيقة 27 بعدما انفرد بحارس المرمى وراوغه ، قبل أن يودع الكرة داخل الشباك رغم تدخل مدافعين على خط المرمى ، ثم أضاف الثاني بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية متقنة من كين (54).
* وقاد الثنائي المصري محمد صلاح والسنجالي ساديو مانيه ، فريقهما ليفربول إلى الفوز على نيوكاسل بقيادة مدرب الفريق الأحمر السابق رافايل بينتيز 2- صفر على ملعب أنفيلد.
وسيطر ليفربول على مجريات اللعب ، بفضل تحركات ثلاثي الهجوم الضارب ، الذي يكمله البرازيلي روبرتو فيرمينو ، لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع نيوكاسل المنظم إلى أن جاءت الدقيقة 40 عندما استغل محمد صلاح ، تمريرة من اليكس أوكسلايد تشامبرلاين ، ليسدد كرة زاحفة مرت من تحت حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا .. والهدف هو الـ 24 للنجم المصري في الدوري فتساوى مع مهاجم توتنهام هاري كين في صدارة ترتيب الهدافين.
ورفع المصري محمد صلاح رصيده إلى 32 هدفاً ، في مختلف المسابقات ، ليسجل نقاطاً في السباق للمنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي في الموسم الحالي.
وجاء الهدف الثاني لليفربول من صناعة فيرمينو بكرة بينية رائعة ، مررها إلى مانيه ، داخل المنطقة فأطلقها الأخير قوية داخل الشباك (55) مسجلاً هدفه الرابع عشر هذا الموسم.
* في المقابل عزز بيرنلي مفاجأة الموسم ، حظوظه بالمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بفوزه على أحد منافسيه المباشرين إيفرتون بـ 2-1 .. ورفع بيرنلي رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع متقدماً على ليستر سيتي بفارق 4 نقاط (يملك الأخير مباراة مؤجلة) و6 نقاط على إيفرتون التاسع .. وأنهى بيرنلي 11 مباراة لم يذق فيها طعم الانتصار.
* وبعد أن كان فاقداً بشكل كبير أمل البقاء في الدرجة الممتازة ، إقترب سوانسي سيتي كثيراً من النجاة بفوزه الساحق على وست هام 4-1.
* وانتزع الجزائري رياض محرز نقطة في الرمق الأخير لليستر سيتي ، في مواجهة ضيفه بورنموث ، التي انتهت بتعادلهما 1-1 بعد أن تقدم الأخير بواسطة جوشوا كينج (35 من ركلة جزاء).
* وبات أمل وست بروميتش ألبيون في البقاء ، ضمن أندية النخبة صعباً للغاية ، بسقوطه اًمام واتفورد بهدف سجله تروي ديني في الدقيقة 77.
* وتعادل فريق ساوثهامبتون مع فريق ستوك سيتي سلباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى